موجة تعاطف ومواسة كبيرة مع أسر ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية ببوفاريك

 اعتبر رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن  صالح, حادثة سقوط الطائرة العسكرية هذا الأربعاء ببوفاريك بـ"الفاجعة المؤلمة" التي رزئت بها الجزائر. 

و أعرب رئيس مجلس الأمة في برقية وجهها لرئيس الجمهورية, وزير الدفاع الوطني  ,القائد الأعلى للقوات المسلحة, السيد عبد العزيز بوتفليقة "عن عزائه  ومواساته" إثر هذه  "الفاجعة المؤلمة" التي رزئت بها الجزائر "واستشهاد أبناء  لنا من بواسل الجيش الوطني الشعبي المغوار وهم وإن ارتقت أرواحهم الزكية إلى  المولى عز وجلي شهداءَ مدثَّرين بعزة الانتماء لجيشنا الشعبي الوطني الأبي  فإن فقدهم يُدمي أفئدتنا ويؤلم مشاعرنا لما يُكنُّه شعبنا الكريم من إجلال  مستحق لهذه المؤسسة الوطنية الدستورية الحافل تاريخها بالمجد والعلا".

من جهته بعث رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة  ببرقية تعزية إلى آسر ضحايا تحطم الطائرة العسكرية  أعرب لهم فيها عن "أخلص التعازي وأصدق عبارات التعاطف والمواساة". 

وقال رئيس المجلس في برقيته " تلقيت ببالغ الحزن والأسى وبقلب مؤمن بقضاء  الله وقدره نبأ استشهاد عدد من أفراد الجيش الوطني الشعبي على اثر سقوط طائرة عسكرية بضواحي القاعدة الجوية ببوفاريك ,وأمام هذه الفاجعة الأليمة التي يفقد  فيها الشعب الجزائري ثلة من أبنائه الأخيار البررة ممن كرسوا حياهم في الذود  عن حياض الوطن وسيادته وحرمة ترابه وحدوده لا يسعني إلا أن أتوجه باسمي و  نيابة عن نواب المجلس الشعبي الوطني الى أسر الضحايا بأخلص التعازي وأصدق  عبارات التعاطف والمواساة ".

من جانبه أعرب رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي عن "عميق حزنه و تأثره البالغ" إثر حادثة سقوط  الطائرة العسكرية بالقرب من مطار بوفاريك بولاية البليدة.

و في برقية تعزية بعث بها إلى الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع  الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أعرب مدلسي "عن عميق حزنه  وتأثره البالغ" 

إثر حادث تحطم الطائرة و "استشهاد العديد من ضباط وجنود الجيش الوطني الشعبي و  هم في رحلة نحو أقصى جنوبنا البلاد لأداء واجبهم المهني بكفاءة وإخلاص في  حماية البلاد وتأمين حدودها".

و إثر هذا المصاب الجلل, تقدم  مدلسي "إلى الفريق أحمد قايد صالح ومن  خلاله إلى أسر الضحايا الأبطال وكل ضباط وجنود الجيش الوطني الشعبي العتيد  بأخلص التعازي وأصدق مشاعـر التعاطف والمواساة داعيا الله العليّ القدير أن  يتغمد أرواح الشهداء الطاهرة بواسع الرّحمة والمغفرة ويسكنهم جنات النعـيم  ويجزيهم أعـظم الأجر والثواب".

وتلقى المواطنون داخل الوطن وخارجه خبر حادث تحطم الطائرة العسكرية بكثير من الألم ، وعبروا عن تعازيهم وتضامهم  مع عائلات الضحايا وشهداء الواجب الوطني.

الجزائر