بوقرة : الخضر لهم من "المؤهلات" لاحداث المفاجأة في البرازيل

مجيد بوقرة لحظة وصول المنتخب الوطني إلى البرازيل

اعتبر مدافع وقائد المنتخب الجزائري لكرة القدم، مجيد بوقرة، اليوم الأحد بأن للخضر "مؤهلات كبيرة" حيث يبقون قادرين على احداث المفاجأة خلال كأس العالم بالبرازيل .

وصرح بوقرة مباشرة بعد وصول الوفد الجزائري صباح اليوم الى البرازيل على متن رحلة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية قائلا : "هذا الفريق يملك مؤهلات كبيرة، ويبقى قادرا على احداث المفاجأة، و لما لا المرور للدور الثاني للمنافسة، الذي يبقى هدفنا الأساسي، مما سيسمح لنا بكتابة صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم الجزائرية".

فمباشرة بعد وصولهم لبلد الجوهرة السوداء بيلي، تم نقل الخضر الى مقر اقامتهم بسوروكابا الواقعة على بعد 90 كلم من ساو باولو، حيث سيجرون عشية اليوم حصة تدريبية مخصصة للاسترجاع.

ويضيف بوقرة "تمت الرحلة في أحسن الظروف، خلدنا خلالها للنوم الكافي. الأن سنركز على العمل في البرازيل، حيث سنشرع في الأمور الجدية".

وعن التربص ما قبل التنافسي الذي جرى بسويسرا و الذي اختتم بفوزين في لقائين وديين أمام أرمينيا (3-1) ورومانيا (2-1)، لم يخف قائد الخضر ارتياحه حيث قال: "التربص كان مفيدا من كل الجوانب، حيث سمح لنا نحن اللاعبون و الطاقم الفني

بتقييم قدرة الفريق قبل أيام عن انطلاق المنافسة. خضنا مباراتين وديتين كانتا ذا فائدة كبيرة لنا".

رغم ذلك، كشف اللاعب الذي خاض 62 مباراة دولية سجل خلالها 4 أهداف، عن نقائص على مستوى الدفاع و الهجوم، مشيرا بأنه ينبغي تداركها قبل انطلاق العرس العالمي.

"خلال تربص سويسرا، كانت هناك أشياء إيجابية و أخرى سلبية. لقد عملنا من كل الجوانب. الآن يجب مراجعة بعض الآليات قبل الموعد المحدد. لكن أؤكد بان لا شيء يبعث على القلق. لقد أبان الفريق عن أشياء جميلة مما يستوجب وضع الثقة فيه".

وسيستهل الخضر المنافسة يوم 17 يونيو أمام بلجيكا في بيلو أوريزونتي، قبل مواجهة كوريا الجنوبية يوم 22 يونيو ببورتو أليقري ثم روسيا يوم 26 يونيو بكوريتيبا.

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية / واج

كرة القدم