حزب النور الجزائري يدعو إلى دسترة مجلس سياسي استشاري في الدستور المقبل

دعا حزب النور الجزائري, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة إلى دسترة مجلس سياسي استشاري وهيئة خبراء تعنى بالمدن و الاحياء, وذلك في إطار المشاورات حول تعديل الدستور التي تدخل أسبوعها الخامس.

وأ وضح الأمين العام للحزب بلباز بدر الدين في تصريح صحفي عقب لقائه مع وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية أحمد أوحيي --المكلف بالمشاورات-- أن حزبه اقترح "دسترة مجلس سياسي استشاري يتكون من أحزاب سياسية و شخصيات وطنية وجمعيات معتمدة".

واقترح بلباز أيضا إنشاء "هيئة خبراء المدن و الأحياء" تضم خبراء و مختصين في مختلف الميادين للاطلاع على ظروف الأحياء و المدن ونقل انشغالات المواطنين للهيئات المختصة ,معربا عن رغبته في تبني النظام شبه رئاسي و دسترة "مجلس أعلى للمحامين" لحماية المحامين من مختلف "الضغوطات".

وفي الشق الاقتصادي من مقترحات حزب النور الجزائري اقترح أمينه العام "تشكيل عاصمتين الأولى سياسية و أخرى اقتصادية ودسترة منحة للبطال".

وكانت رئاسة الجمهورية قد وجهت في منتصف شهر ماي الفارط الدعوات الى 150 شريكا يتكونون خاصة من شخصيات وطنية وأحزاب سياسية ومنظمات و جمعيات وممثلي مختلف الهيئات للتشاور حول مراجعة الدستور الذي يتضمن مقترحات صاغتها لجنة من الخبراء, ومذكرة توضح هذا المسعى. 

سياسة