ليبيا: مقتل اربعة جنود في هجوم انتحاري استهدف معسكرا للقوات الخاصة ببنغازي

قتل أربعة من حراس معسكر القوات الخاصة والصاعقة في منطقة "بوعطني" بمدينة بنغازي شرق ليبيا اليوم الثلاثاء في هجوم انتحاري نفذه شخصان بسيارتين مفخختين.  
وقال مسؤول عسكري في القوات الخاصة والصاعقة ان "الهجوم الانتحاري وفقا للمعلومات الأولية نفذه انتحاريان بسيارتين مفخختين إحداهما نقل والأخرى سيارة عادية".  
وأضاف أن الهجوم تم "خلال وقت إفطار الصائمين عند صلاة المغرب حيث اقتحمت السيارة الأولى (السيارة النقل) البوابة الرئيسية وانفجرت ثم دخلت الثانية وانفجرت هي الأخرى".  
وذكر مصدر طبي ل ((شينخوا)) أن الهجوم أوقع في حصيلة أولية أربعة قتلى من الجنود إضافة إلى عدد من الجرحى فضلا عن من مقتل منفذي الهجوم.

...و الامم المتحدة ترحب بنتائج الانتخبات البرلمانية
 
رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في طرابلس بالإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب في ليبيا ودعت الى تكثيف الجهود والاتفاق على حل سياسي للازمة.
وثمنت البعثة في بيان لها الدور الوطني المهم الذي لعبته المفوضية خلال الانتخابات  معربة عن تقديرها للعمل المهني الذي قامت به في ظروف بالغة الصعوبة.
وأشارت البعثة إلى تطلعها لالتئام البرلمان الجديد في أقرب فرصة ممكنة   داعية إلى ضمان أفضل الشروط لإنتقال السلطة اليه من المؤتمر الوطني العام.
وذكرت بعثة الأمم المتحدة ببيان مجلس الأمن الدولي الأخير  الذي أكد فيه ضرورة مواصلة العملية السياسية الإنتقالية  والوقف الفوري للأعمال العسكرية  وإلى تكثيف الجهود في سبيل الإتفاق الى حل سياسي للأزمة الراهنة  وتجنيب ليبيا المزيد من الخسائر والعنف والفوضى.
وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا  قد أعلنت أمس النتائج النهائية لانتخاب مجلس النواب الجديد.

العالم, افريقيا