الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب تمول 24 ألف مشررع خلال سنة 2014

كشف مستشار المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب سليمان بولقرينات عن تمويل أزيد من24277  مشروعا خاصا بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال 7 أشهر الأولى من السنة الجارية، بالإضافة إلى 2500 مشروع آخر لا يزال في طور التمويل، وأوضح نفس المصدر أن قطاع الفلاحة احتل المرتبة الأولى بنسبة 24 بالمائة ، فقطاع الصناعة والصيانة ب 13 بالمائة فيما قدرت نسبة قطاع البناء والري بـ 11 بالمائة. .

وستسمح هذه الإجراءات  بتوفير مناصب شغل للشباب البطال من حاملي الشهادات الجامعية والتكوين المهني.
وأوضح ذات المسؤول في تصريح للقناة الإذاعية الأولى  بأن قطاعات الفلاحة، البناء والري، الصناعة والصيانة والخدمات شكلت أهم المجالات التي اختارها المستثمرون الشباب بنسبة 40 بالمائة  حيث احتل قطاع الفلاحة المرتبة الأولى.

وفي سياق متصل أشار المتحدث ذاته إلى أن  هناك إجراءات جديدة  لتسهيل على الشباب خلق مشاريع اسثتمارية  مثل تقليص مدة دراسة الملفات بالإضافة إلى تسهيلات  البنوك  مشيرا انه سيتم مستقبلا تقليص مدة دراسة الملفات من طرف البنوك  إلى شهر بعدما  كان معدل دراسة المشروع سنة 2013 بـ  46 يوما.

من جهته أوضح المديرالعام لبنك الفلاحة و التنمية الريفية بوعلام جبار أن البنك قام بتمويل مشاريع فلاحية بلغ عددها سنة 2013 ثلاثة عشر ألف مشروعا، و  في سنة 2014 بلغ عدد المشاريع  أحد عشر ألف مشروع و بهذا يضيف المتحدث ذاته فإن نسبة المشاريع الفلاحية التي يمولها البنك تصل إلى حوالي 60 بالمائة.

المصدر :الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, مؤسسات