اكتشاف طريقة جديدة لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية

 توصل طبيب صيني إلى اكتشاف طريقة جديدة لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال الاعتماد على مادة أول أكسيد الكربون التي تساهم في تمديد الأوعية الدموية ومنع حدوث الجلطات.

ونشرت مجلة "نيتشر كوميونيكيشنز"دراسة علمية للبروفسور قو يوي تشون العامل بمركز الطب الجزيئي التابع لجامعة بكين تلقي الضوء على دور أول أكسيد الكربون في الوقاية من مشاكل عدم انتظام ضربات القلب وتقدم طريقة جديدة للوقاية من إمكانية حدوث أعراض جانبية خطيرة مثل الموت المفاجئ لدى مرضى القلب والأوعية الدموية.
وحسب نائب رئيس جامعة أستون آصف أحمد على فإن "نتائج الدراسة توفر اتجاها جديدا لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية".
وأعرب عن أمله في "تعزيز التعاون بين جامعة أستون وجامعة بكين لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للمرضى".
كما أشار البروفسور البلجيكي مارانو إلى "الأهمية العلمية للدراسة ودورها في فهم الوظائف والآليات الفسيولوجية لأول أكسيد الكربون وتوفر فكرة جديدة لتطوير علاجات تعتمد على تلك المادة".
وللاشارة فإن قو يوي تشون ترك التدريس في بريطانيا والتحق بفريق جامعة بكين البحثي في عام 2011 تلبية لدعوة الجامعة واختار إكمال أبحاثه العلمية المتقدمة في وطنه الأم.
وكشف تقرير صادر عن مركز أمراض القلب والأوعية الدموية الصيني في الثامن من أغسطس الماضي أن عدد المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية في الصين بلغ قرابة 290 مليونا أي حوالي خمس تعداد الصينيين لتصبح أمراض القلب والأوعية الدموية السبب nالأول لوفيات سكان المدن والأرياف.

صحة, طب, أبحاث