الجزائر وتونس توقعان على اتفاقيتي تعاون في قطاع البناء والأشغال العمومية

تم هذا الاثنين بالجزائر التوقيع على اتفاقيتين للتعاون بين الجزائر وتونس في قطاعي البناء والأشغال العمومية بهدف إنشاء مجمعات لمؤسسات ومكاتب دراسات بين البلدين.


ووقع على الاتفاقيتين كلا من وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون ووزير الأشغال العمومية عبد القادر قاضي والوزير التونسي للتجهيز والبيئة والتنمية المستدامة الهادي العربي.

وصرح تبون عقب مراسم التوقيع أن السوق الجزائرية مفتوحة على الشركاء التونسيين في مجالات الإنجاز والدراسات.

من جهته أفاد قاضي أن التونسيين يملكون خبرة في المجالات المعنية بالاتفاقيات الموقعة ما يوجب إنشاء مجمعات مؤسسات للعمل في الجزائر وتونس وكذا في بلدان إفريقية أخرى.- يضيف قاضي- "نحن لدينا تجربة من جانب طريق السيار شرق غرب ، وسنعمل من أجل تمتين هذه الشراكة أكثر".

ولهذا الغرض ومن أجل تجسيد هذه المشاريع على ارض الواقع سيقوم تبون قريبا بزيارة إلى تونس، حسب ما أعلنه الوزير التونسي الهادي العربي الذي استقبل اليوم الاثنين من طرف الوزير الأول عبد المالك سلال ، وتم الاتفاق خلال اجتماع أمس الأحد بين تبون والهادي العربي على إقامة شراكات جزائرية تونسية بين شركات عمومية وخاصة في قطاع البناء في البلدين قصد بعث ورشات بناء في الجزائر وفي تونس وتكوين مقاولات لها القدرة التنافسية لتقتحم أسواق ويلدان أخرى في افريقيا وغيرها .

المصدر  : الإذاعة الجزائرية

 

وسوم:

اقتصاد