آلاف الأسرى الفلسطنين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يحرمون من زيارة العيد

حرمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ألاف الأسرى الفلسطنين في سجون الاحتلال من الزيارات العائلية لمناسبة عيد الأضحى بحجة الوضع الأمني حسب ما أكده "نادي الأسير" الفلسطيني هذا الأحد.

و قال النادي في بيان له إن آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي محرومون من زيارة ذويهم بحجة المنع الأمني وعدم انتظام برنامج الزيارات نتيجة للعقوبات.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن بيان صحفي للنادي أصدره اليوم الأحد بمناسبة عيد الأضحى المبارك أنه لم يتسن لعدد كبير من هؤلاء الأسرى رؤية ذويهم منذ عدة سنوات  مضيفا أن عدد الممنوعين من الزيارة تضاعف في ظل استمرار مصلحة سجون الاحتلال بفرض العقوبات عليهم منذ شهر جوان الماضي.

وقال المصدر ذاته إن سلطات الاحتلال شرعت في خطوة جديدة في سحب التصاريح الممنوحة لذوي الأسرى عند وصولهم للحواجز  لتحرمهم من زيارة أبنائهم دون مبرر،موضحا أنه تم سحب تصاريح أكثر من 120 من عائلات أسرى كانت حصلت عليها بالتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي.وأشار "نادي الأسير" إلى أن سلطات الاحتلال تعزل عددا من الأسرى  ما يترتب عنه حرمانهم من رؤية ذويهم.

وكان تقرير لوزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية صدر في أواخر شهر أوت الماضي  أفاد بأن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع بشكل ملحوظ ليصل إلى نحو سبعة آلاف أسير مشيرا إلى أن هذا الرقم قابل للارتفاع في ظل استمرار  الاعتقالات اليومية

العالم, الشرق الأوسط