الكاف يفصل اليوم في مسألة تأجيل "كان" 2015 من عدمه

من المنتظر أن يتم اليوم الاثنين الفصل في مسألة تأجيل الطبعة المقبلة لكأس أمم إفريقيا للأمم من عدمها و هذا حسب ما أكده رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عيسى حياتو.  

ستتخذ الكنفيديرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) قرارها بخصوص تنظيم كأس إفريقيا للأمم-2015 المقررة بالمغرب، وذلك عقب اجتماع مكتبها التنفيذي يوم الأحد بالجزائر العاصمة.

وقد جرى اجتماع المكتب التنفيذي للكاف بقصر الأمم بنادي الصنوبر تحت رئاسة رئيس الكاف عيسى حياتو وبحضور الجزائري محمد راوراوة و المصري هاني أبو ريدة.

وانتنقل أعضاء المكتب التنفيذي عشية الأحد إلى المغرب للاجتماع بالسلطات المغربية التي طلبت في وقت سابق تأجيل المنافسة بسبب تفشي داء الإيبولا بالجهة الغربية للقارة الإفريقية منذ عدة أشهر.

و ستصدر اليوم الكاف بيانا حول إجراء أو تأجيل المنافسة المقررة آنفا من 17 يناير إلى 8 فبراير2015، مع تعيين البلد المنظم.

وكان المغرب قد طلب يوم 10 أكتوبر تأجيل كأس إفريقيا للأمم-2015، لكن الكاف ردت في اليوم الموالي بأنها تثبت إجراء المنافسة في موعدها المحدد دون التأكيد على أنها ستبقى بالمغرب.

وكانت الكنفيديرالية الإفريقية قد كذبت يوم الجمعة نبأ تأجيل الدورة إلى شهر يونيو بسبب هذا المرض، مثلما أوردته يومية مغربية.

وسيتم التعرف على البلدان المتأهلة للدورة النهائية لكان-2015 عقب إجراء الجولة السادسة من التصفيات المقررة يوم 19 نوفمبر، حيث تبقى الجزائر البلد الوحيد الذي حجز مسبقا تذكرته للموعد القاري رفقة جزر الرأس الأخضر.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم