بن غبريط :تطبيق الترقية لموظفي قطاع التربية الوطنية لن يكون بأثر رجعي

أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن تطبيق الترقية التي سيستفيد منها 240.000 موظف بقطاع التربية الوطنية، قبل نهاية السنة الجارية"لن يكون بأثر رجعي منذ 2012".

وقالت السيدة بن غبريط، في تصريح للصحافة على هامش مراسم التوقيع على اتفاق خاص ببث دروس خصوصية متلفزة، أن "عملية الترقية التي باشرناها مهمة جدالكنها لن تطبق بأثر رجعي منذ 2012".

للإشارة، سيستفيد 240.000 موظف بقطاع التربية الوطنية من ترقية قبل نهاية سنة 2014 أي ما يمثل حوالي 40 بالمائة من مجموع مستخدمي القطاع.

و تهدف هذه الترقيات التي تتم إما عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل أوالامتحانات المهنية أو المسابقات الداخلية إلى تحسين ظروف موظفي القطاع بجميع أسلاكه.

وستنظم وزارة التربية الوطنية في نهاية السنة الجارية عملية ترقية ستشمل118.734 منصب منها 17.066 منصب عن طريق مسابقات داخلية ستجرى يوم 4 ديسمبر2014 و 101.668 عن طريق التسجيل على قائمة التأهيل، علاوة على الإدماج الآلي لأساتذةالمدرسة الإبتدائية و التعليم المتوسط للترقية لرتبة أستاذ رئيسي.  

تواصل الحوار مع النقابات

من جهة أخرى و فيما يخص اللقاء الذي جمعها أمس السبت بنقابات القطاع، أوضحت بن غبريط أنها التقت بثلاث نقابات، مشيرة إلى أن النقاش دار حول عدد من القضايا المطروحة في "جو صريح و شفاف" تم خلاله اتخاذ "العديد من الإجراءات".

 وأضافت أن الحوار مع النقابات مستمر لان المسألة مثلما قالت "معقدة نوعا ما".

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية 

الجزائر, مجتمع