فضلا عن غينيا الإستوائية... 15 منتخبا يتأهلون إلى كأس أمم إفريقيا 2015

ضمن خمسة عشر (15) منتخبا إفريقيا التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 بعد إسدال الستار مساء أمس الأربعاء على مباريات الجولة السادسة من التصفيات في دور المجموعات، بالإضافة إلى دولة غينيا الإستوائية بإعتبارها البلد المنظم للبطولة، خلفا للمغرب الذي انسحب من تنظيمها.

وقد ميزت هذه التصفيات إقصاء حامل اللقب المنتخب النيجيري وكذا فشل المنتخب المصري في التأهل لكأس إفريقيا للمرة الثالثة.

و تأهل إلى كأس إفريقيا كل من منتخب جنوب إفريقيا برصيد 12 نقاط، ومنتخب الكونغو برصيد 10 نقطة عن المجموعة الأولى، في حين تأهل المنتخب الجزائري برصيد خمسة عشر نقطة، كمتصدر المجموعة الثانية، بالإضافة إلى منتخب مالي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

ومن المجموعة الثالثة من تصفيات كأس إفريقيا 2015، تمكن من تحقيق التأهل كل من منتخب بوركينا فاسو وذلك في صدراة المجموعة، بالإضافة إلى منتخب الغابون في المركز الثاني، أما من المجموعة الرابعة فتأهل إلى الكان منتخبي الكاميرون و كوت ديفوار بالإضافة إلى منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية صاحب أحسن مركز ثالث، وذلك بعد تعادلهما أمس الأربعاء بدون أهداف.

كما تمكن من تحقيق التأهل عن المجموعة الخامسة، كل من منتخبي غانا المتصدر ومنتخب غينيا صاحب المركز الثاني، ومن المجموعة تأهل كل من منتخبي الرأس الأخضر و المنتخب الزامبي، صاحب المركز الثاني في المجموعة.

أما في المجموعة السابعة والأخيرة من تصفيات كأس إفريقيا، فإستطاع منتخب تونس من تحقيق التأهل، وذلك بعد فوزه على منتخب مصر، بنتيجة هدفين مقابل هدفين، لتضيع أمال المنتخب المصري في التأهل إلى البطولة الإفريقية ، وتأهل أيضا عن هذه المجموعة أيضا المنتخب السنغالي صاحب المركز الثاني في المجموعة، بعد الفوز على منتخب بتسوانا بثلاثة أهداف دون مقابل.

أسماء جميع المنتخبات المتأهلة إلى كأس إفريقيا 2015 في غينيا الإستوائية :

غانا – غنيا – الجزائر – مالي – تونس – السنغال – الرأس الأخضر – زامبيا – الكاميرون – الكويت ديفوار – جمهورية الكونغو الديمقراطية – الجابون – بوركينا فاسو – جنوب إفريقيا – الكونغو و البلد المنظم للبطولة غينيا الإستوائية.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية
 

 

وسوم:

رياضة, كرة القدم