ارسيلور ميتال- تبسة : التوقيع هذا الأحد على عقد لتحويل 51 % من رأس المال للطرف الجزائري

سيتم غدا الأحد بالجزائر العاصمة التوقيع على عقد مساهمين جديد لتحويل أغلبية (51 %) رأس المال الاجتماعي لارسيلور ميتال- تبسة للطرف الجزائري، حسبما أكده هذا السبت بيان لوزارة الصناعة و المناجم.


وأوضح ذات البيان انه بموجب هذا العقد الذي سيوقع بحضور وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب فان نسبة 51 % من رأس المال الاجتماعي لارسيلور ميتال- تبسة ستعود للمؤسسة الوطنية للحديد و الفوسفات (30 %) وللمجمع العمومي الجزائري (سيدار) (21 %).

كما أشار ذات المصدر إلى أن التوقيع على عقد المساهمين الجديد لارسيلور ميتال-تبسة"سيؤدي إلى ارتفاع حجم رأس المال الاجتماعي مرفوقا بمخطط استثماري طموح"يوجه لإعادة تأهيل وعصرنه و تطوير المناجم الواقعة بولاية تبسة.

وكان الرائد العالمي في صناعة الفولاذ ارسيلور ميتال قد أعلن في شهر سبتمبر 2013 انه توصل إلى  اتفاق استراتيجي مع مجمع سيدار يتضمن مخطط استثماري بقيمة 763 مليون دولار موجه لتطوير مركب الحديد و الصلب بالحجار (عنابة) و منجمي الونزة وبوخضرة (تبسة).

ويهدف هذا الاتفاق إلى مضاعفة طاقة إنتاج المصنع لتنتقل من مليون طن إلى 2ر2 مليون طن سنويا في أفاق 2017.

وحسب بيان لوزارة الصناعة فإن "استئناف مراقبة مناجم الونزة وبوخضرة يندرج في إطار إستراتيجية شاملة لتسيير واستغلال ثروتنا المنجمية".

كما سيتم توقيع اتفاقيتي قرض حول الاستثمار والاستغلال بين بنك الجزائر الخارجي و أرسيلور ميتال-الجزائر.

وتخص اتفاقية القرض الأولى الاستثمار فيما تتعلق الثانية بالاستغلال ، مما سيسمح بتعجيل تنفيذ مخطط عصرنة وتطوير مركب الحجار.

ومن شأن هتين الاتفاقيتين"وضع تحت تصرف أرسيلور ميتال-الجزائر كل الوسائل التي ستسمح له بالنهوض من جديد بقطاع الحديد والصلب الجزائري والمساهمة في مواجهة الطلب المتنامي على منتجات الحديد والصلب بالسوق الوطنية"حسب الوزارة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

وسوم:

اقتصاد, مؤسسات