انتخاب رئيس للبرلمان التونسي في أول جلسة له هذا الثلاثاء

 يشرع البرلمان التونسي المنتخب في أكتوبر الماضي في أول جلسة له اليوم  الثلاثاء و في أجندته انتخاب رئيس للبرلمان .

و يفتح هذا البرلمان التعددي عهدا جديدا في إطار مسار تريده تونس أن يكون ديمقراطيا في انتظار أن يستكمل بانتخاب رئيس جديد للبلاد قبل نهاية هذا العام .  

 و في هذا الصدد علمت مصادر إعلامية أن الكتلة البرلمانية لحزب "نداء تونس" تعتزم ترشيح محمد الناصر أحد أهم قياداته لرئاسة البرلمان، مع الإشارة إلى أن هذا الحزب هو الأول في البرلمان الجديد المتكون من 217 مقعدا.

ومن المنتظر أن يحصل رئيس البرلمان الجديد على أكثر من 50 بالمائة من أصوات نواب مجلس الشعب أي ما لا يقل عن 109 من الأصوات، وحسب سياسيين فمن المنتظر أن يصوت لمرشح النداء عدد من الأحزاب وهي التيار الوطني الحر وآفاق تونس والجبهة الشعبية ونواب من أحزاب أخرى قريبة من نداء تونس.

المحكمة الإدارية بتونس ترفض كل الطعون الخاصة بالدورة الأولى للانتخابات الرئاسية

من جهة أخرى، رفضت المحكمة الإدارية التونسية يوم أمس الاثنين جميع الطعون التي تلقتها بخصوص الانتخابات الرئاسية في دورتها الأولى التي جرت في 23 من شهر نوفمبر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن الرئيس الأول للمحكمة الإدارية محمد القول بأنه "تم رفض الدعاوى الثمانية التي تقدم بها المترشح للرئاسية محمد المنصف المرزوقى ضد كل من منافسه على الرئاسية الباجى قائد السبسى والهيئة العليا المستقلة للانتخابات".

العالم, افريقيا