الجزائر تدين بشدة الاعتداء الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد الوزير الفلسطيني زياد أبوعين

أدانت الجزائر هذا الخميس بشدة الاعتداء الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية المناضل الوزير زياد أبوعين.

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية ان الجزائر" تدين بشدة الاعتداء الوحشي من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي الغاشم الذي أدى إلى استشهاد المناضل الوزير زياد أبو عين, رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية".

وأضاف ذات المصدر أن "هذا العمل الإجرامي الذي يضاف الى سلسلة الممارسات الهمجية للاحتلال الصهيوني الغاشم في حق الشعب الفلسطيني وقياداته, يكشف عن استهتاره بالقوانين الدولية واستخفافه بالقيم الإنسانية, كما ينم عن سياسة ممنهجة للترهيب وإرادة بينة لتقويض الجهود الرامية لإعادة بعث مسار السلام".

وأشار البيان إلى أنه "أمام مناورات التصعيد الخطيرة واللا متناهية للاحتلال, تدعو الجزائر المجتمع الدولي للتحرك السريع لوضع حد لجميع الأعمال الاستفزازية والترهيبية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل, كما تذكر في الوقت ذاته المنظمات الدولية والفاعلين الدوليين بمسؤولياتهم في حماية أرواح الفلسطينيين وممتلكاتهم".

وخلص نفس المصدر إلى أن الجزائر "التي لن تحيد عن موقفها الثابت في دعم القضية الفلسطينية تعرب عن تضامنها مع عائلة الشهيد ومع السلطة والحكومة الفلسطينية وتجدد تأييدها اللا مشروط للشعب الفلسطيني في نضاله للذود عن ممتلكاته ودفاعه عن حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

الجزائر, العالم