مباراة الحراش و إتحاد الجزائر قمة الدور الــ 16 مــن كــأس الجمهورية هذا الجمعة

 تتصدر مباراتا إتحاد الجزائر - إتحاد الحراش ومولودية  العلمة - شبيبة القبائل واجهة الدور السادس عشر من كأس الجزائر لكرة القدم (2014-2015) ، المقرر يومي الجمعة والسبت، في حين ستحاول الفرق المسماة ب"الصغيرة" مواصلة  مغامرتها في المنافسة الاكثر شعبية. 

فبعد إقصاء مولودية الجزائر, حاملة اللقب, من الدور الثاني والثلاثين على يد شباب قسنطينة (2-1), أصبح الطريق مفتوحا لخلافة "العميد", أمام الفرق الطامحة  لرفع "السيدة الكأس" في نهاية الموسم . 
 وسيستقبل إتحاد الجزائر صاحب الرقم القياسي في التتويجات مع وفاق سطيف بـثمانية(8) ألقاب، الجار إتحاد الحراش في "داربي" عاصمي واعد ومفتوح على كل الاحتمالات. وسيسعى أشبال المدرب هوبرت فيلود الذين يبقون على وقع هزيمة مفاجئة بملعب بولوغين أمام جمعية وهران (1-2) لحساب الجولة 14 من البطولة، للتعويض وتحقيق التأهل في منافسة الكأس.  بالمقابل، يريد إتحاد الحراش الذي سيدخل اللقاء منقوصا من بعض ركائزه على غرار: أيت واعمر وأمادا،  مفاجأة ذوي الزي الأحمر والأسود، مثلما كان الحال في البطولة، حين تغلب عليه بملعب عمر حمادي (0-1). 

القمة الثانية لهذا الدور السادس عشر، ستجمع مولودية العلمة وشبيبة القبائل ، في مباراة من المنتظر أن تتسم بالندية، لأن أبناء العملة معروفين بصلابتهم داخل الديار، أما أبناء جرجرة فلديهم تقاليد في منافسة كأس الجمهورية. 
وترغب الشبيبة القبائلية بقيادة طاقم تدريب مؤقت عقب رحيل الفرنسي سيكوليني، نسيان خيبة الموسم الماضي، عندما إنهزمت في المباراة النهائية أمام مولودية الجزائر بالضربات الترجيحية، لكن المهمة ستكون بالتأكيد صعبة لأن مولودية العلمة  قليلا ما تضيع الفوز بملعب مسعود زوغار. 
وسيستقبل شباب قسنطينة الذي يحقق مشوارا طيبا منذ إنطلاق البطولة، إتحاد بلعباس بنية التأهل والسماح لأنصاره بمواصلة حلم معانقة "السيدة الكأس". 
وتواجه النوادي الأخرى الناشطة في الرابطة المحترفة الاولى, منافسين من مختلف الأقسام في مباريات سيكون تباين المستوى فيها واضحا على الورق، غير أن واقع الميدان قد يفرز نتائج مخالفة للتوقعات، وهو ما يصنع دوما حلاوة كأس الجمهورية. 
من جهته سيتنقل شباب بلوزداد للتباري مع دفاع تاجنانت الذي يقوده الحارس الدولي السابق ليامين بوغرارة. وسيكون "أبناء العقيبة" أمام امتحان جدي لأن دفاع تاجنانت قليلا ما تذوق مرارة الإنهزام على أرضية ميدانه.  
وسيتنقل أمل الأربعاء ومولودية بجاية وجمعية الشلف ، لمواجهة كل من: أتلتيك حاسي مسعود (هواة) ، وشباب باتنة ، وشبيبة بجاية. على التوالي . أما نصر حسين داي الساعي لتحسين وضعيته في البطولة ، فسيقابل إتحاد الشراقة الناشط في بطولة الهواة (مجموعة الوسط). فيما ستعيش عاصمة الغرب الجزائري على وقع مواجهة الداربي بين المولودية الوهرانية وإتحاد وهران. 

لقاء آخر يعد بالكثير ويجمع فريقان من الرابطة الثانية ، حيث تستضيف مولودية سعيدة منافسها شباب عين الفكرون. أما بطل إفريقيا وفاق سطيف فسيواجه  أولمبي المدية بملعب 8 ماي 45 بسطيف .

 برنامج مباريات الدور السادس عشر من كأس الجزائر لكرة القدم (أكابر) المقررة يومي الجمعة والسبت: 

 الجمعة 26 ديسمبر 2014: 
تاجنانت        : دفاع تاجنانت - شباب بلوزداد          (14h30)
القليعة          :  نجم القليعة - اتحاد بوخضرة          (14h30) 
سعيدة          : مولودية سعيدة - شباب عين الفكرون  (14h00)
قالمة           : ترجي قالمة  - اتحاد الشاوية            (14h30) 
عمر حمادي  : اتحاد الجزائر- اتحاد الحراش           (16h.00)
قسنطينة       : شباب قسنطينة - اتحاد بلعباس          (16h.00)
وهران         : جمعية وهران - اتحاد سطيف          (16h.00)
بجاية           : شبيبة بجاية - جمعية الشلف           (16h.00)
 
السبت 27 ديسمبر 2014: 
 
ورقلة                 : أتليتيك ح. مسعود - أمل الاربعاء     (14h.00) 
القبة                   : شباب القبة - مولودية الحساسنة      (14h.00)
العلمة                 : مولودية العلمة  - شبيبة القبائل        (16h.00)
وهران               : مولودية وهران - اتحاد وهران        (16h.00)
باتنة                  :  شباب باتنة - مولودية بجاية          (16h.00) 
الجزائر (20 أوت) : نصر حسين داي - اتحاد الشراقة      (16h.00)
برج بوعريريج     : نادي الياشير- تضامن سوف           (16h.00)   
سطيف              : وفاق سطيف - اولمبي المدية.         (16h.00)

 
قرعة الدورين ثمن وربع النهائي تسحب يوم الأحد 28 ديسمبر2014 

سيقام حفل سحب قرعة  الدورين ثمن وربع النهائي من كأس الجزائر لكرة القدم أكابر يوم الاحد المقبل (00ر18) بفندق الهيلتون بالجزائر، حسبما أعلنت عنه اليوم الخميس الرابطة المحترفة. 

وسيتم توجيه الدعوة لرؤساء ومدربي الأندية المتأهلة للدور ثمن النهائي لحضور عملية سحب القرعة. 

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم, منافسات