ازيد من 4 آلاف طفل حضر العروض المسرحية والبهلوانية بدار الثقافة بتيسمسيلت

أفاد أمس مدير دار الثقافة "مولود قاسم نايت بلقاسم" لمدينة تيسمسيلت بن علي عمشة ، في تصريح لوسائل الإعلام ، أن هذه المؤسسة الثقافية إستقطبت العروض المسرحية والبهلوانية والسحرية التي قدمت بها في إطار برنامج تنشيط العطلة الشتوية الذي اختتم نهاية الأسبوع الجاري أزيد من 4 آلاف طفل  .

 وأوضح ذات المسؤول أن مسرح دار الثقافة كان استقبل نحو 600 إلى 700 طفل يوميا قدموا رفقة أوليائهم لمشاهدة العروض المسرحية التي لاقت استحسانا وإعجابا كبيرين على غرار "المغارة العجيبة" للتعاونية الثقافية "تافتيكا" من سطيف و""مغامرات الفضولي الصغير" لتعاونية "مارسميني" لأم البواقي.

 وحرص معدو البرنامج الثقافي الخاص بالعطلة المدرسية الشتوية على تقديم عروض مسرحية وترفيهية تنوعت من حيث المضمون والأفكار على غرار العرض المسرحي التربوي والتثقيفي للتعاونية الثقافية "أحباب الفن لولاية تيارت تحت عنوان "البراءة والوحش".

  كما كانت العروض البهلوانية والسحرية حاضرة خلال نفس الفترة حيث استطاع لاعبو الخفة على غرار إبراهيم قروامسة و وعبد العزيز وإبراهيم صديقي  إمتاع الأطفال باستعراضات جميلة.

 وحظيت من جهتها ألعاب التسلية ولترفيه التي أقيمت بالبهو الخارجي لنفس المؤسسة الثقافية بحضور قياسي للأطفال الذين استمتعوا أيام العطلة المدرسية بمغامرات جميلة من خلال القفز على البساط المطاطي واللعب على الأرجوحة.

 وشكلت العطلة المدرسية الشتوية مناسبة سانحة لعدد من المهرجين ولاعبي الخفة المشاركين لزيارة الأطفال المرضى بالمؤسسات الاستشفائية لتيسمسيلت وثنية الحد وبرج بونعامة حيث كانوا محملين كذلك بهدايا وألعاب.

وقد بادرت دار الثقافة  لمدينة تيسمسيلت بتكريم الفرق المشاركة في تقديم برنامج تنشيط العطلة الشتوية في خطوة ترمي إلى تشجيع الإبداعات الشبانية الفنية من داخل وخارج الولاية.

للإشارة تضمن برنامج تنشيط العطلة الشتوية تقديم 12 عرضا مسرحيا  وألعاب سحرية وبهلوانية وترفيهية.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية-واج

ثقافة وفنون