الاتحادية الجزائرية للشراع: تحضيرات مكثفة قبل البطولة الافريقية المؤهلة إلى اولمبياد 2016

أكد فريد غيار، المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للملاحة الشراعية، بان استعداد النخبة الوطنية لاختصاص "ار اس اكس" يمر عبر التحضير المكثف والتركيز اكثر على الناحية المعنوية قبل خوض البطولة الافريقية نهاية 2015 والمؤهلة لاولمبياد 2016 بالبرازيل.

وأوضح غيار ل"واج" قائلا "سنضاعف من وتيرة تحضير الفريق الوطني قبل المنافسة الافريقية المقبلة، لأننا وبالرغم من تتويجنا بالبطولة الأفريقية الأخيرة ببجاية إلا اننا وقفنا على نقص في الخبرة لدى عديد من العناصر".

وتوجت الجزائر بلقب البطولة الافريقية للالواح الشراعية بميناء بجاية (30 ديسمبر 2014 - 3 يناير 2015)، في اختصاصاتها الثلاثة (رايس بورد- ار اس اكس- بيك تيكنو).

فيما تجرى البطولة الافريقية لاختصاص "ار اس اكس" نهاية 2015 بالجزائر والتي ستكون مؤهلة لاولمبياد 2016 بالبرازيل.

وأضاف "راضون على مردودنا في المنافسة، لكن لايزال امامنا عمل كبير وعلينا ألا نتوقف. كما أن المنافسين سيحسبون لنا ألف حساب من أجل التأهل لأولمبياد 2016".

وأكد غيار بأن الجزائر قد حققت "الهدف المنشود في المنافسة الافريقية الاخيرة بحصد أكبر عدد من الميداليات".

وسيطر بحارو المنتخب الجزائري خلال الايام الاربعة للبطولة الافريقية على السباقات، حيث حصدوا 13 ميدالية، (خمس ذهبيات وأربع فضيات وأربع برونزيات)، لدى الجنسين وفي جميع الاختصاصات. 

وأفاد أيضا "هناك نقص خبرة لبعض رياضيينا بالمقارنة مع مصر وتونس اللذين شاركا في اولمبياد لندن 2012 بالنسبة لمصر (ار اس اكس) والصين 2008 بالنسبة لتونس (بيك تيكنو)، وعلينا أن نحضر أكثر لاسيما من الجانب النفسي للمنافسة القادمة".

ويعد اختصاص ال"ار اس اكس" هو المؤهل إلى الألعاب الاولمبية، وهو الذي يعمل عليه الطاقم الفني الجزائري لافتكاك التاشيرة عند الذكور والإناث، علما وان اثنين من الذكور وفتاة واحدة يمثلون القارة الإفريقية في الاولمبياد.

رياضة, منافسات