في إطار مبادرة الإذاعة لنبذ العنف بالملاعب .. حضور مميز للعائلات لأول مرة في ملعب " 8 ماي 1945" بسطيف

- أرشيف -

شهد ملعب "8 ماي 1945" بسطيف هذا  الجمعة برسم الجولة الــــــــ15 من مرحلة ذهاب بطولة الرابطة المحترفة الأولى  ولأول مرة في مقابلة رسمية جمعت وفاق سطيف بمولودية وهران حضورا معتبرا نوعا ما للعائلات.         

وبدا هذا الحضور جليا بعدما خصص القائمون على هذه المبادرة التحسيسية لمحاربة العنف في الملاعب – بمعية الإذاعة الجزائرية- جناحا خاصا للعائلات السطايفية تم تأطيره من طرف شرطيات هن كذلك يشاهدن لأول مرة في ملعب 8 ماي 1945.
وحسب مدير إذاعة "الهضاب" المحلية الهيئة المشرفة على هذه المبادرة فإن تواجد العائلة السطايفية بملعب الثامن ماي 1945 وبهذا العدد (حوالي 200 عائلة) يعد نجاحا للمبادرة ونجاحا للمجتمع ككل" .
وأوضح ذات المسؤول السيد أحمد حماش بأن سعي مسؤول هذه الإذاعة لحضور العائلة لهذا الفضاء الرياضي تجلى من خلال حضور العائلة بمفهومها الاجتماعي من أب وأم وابن وأخت والعم والخال ولا يقتصر الأمر على المرأة فقط مشيرا إلى أنه إذا كان للمرأة الحق الذهاب إلى المطعم والسوق  فإنه قد حان الوقت لأن يكون لها كامل الحق في ولوج الفضاءات الرياضية على غرار ملاعب كرة القدم.

و بالرغم من هزيمة الوفاق بنتيجة هدفين مقابل هدف على ميدانه وأمام جمهوره إلا أن الروح الرياضية طغت في النهاية على أرض الميدان وفوق المدرجات، وهو الأمر الذي استحسنه الحضور من شباب و كهول و بنات ونساء اثرن الحضور لمتابعة مباراة كرة قدم بملعب سطيف لأول مرة.

 و سجل اهداف المباراة كل من شريف محمد  هشام د 55 و كمال العربي د 74 لمولودية وهران و قلص عبد المليك زياية الفارق لوفاق سطيف فى الدقيقة 90 .
وبفضل هذا الفوزر ارتقت مولودية وهران الى الصف الخامس برصيد 23 نقطة فيما بقي وفاق سطيف فى المرتبة  الرابعة بمجموع 24 نقطة.
يذكر أن مرحلة العودة تنطلق باجراء الجولة ال16 يوم الثلاثاء 20 يناير.
 

 

    

 

 

المصدر : الإذاعـــــة الجزائرية

 

رياضة