الاضطرابات الجوية:تجند كبير لمصالح الدرك الوطني لمساعدة المواطنين وفتح الطرقات

تسببت التقلبات الجوية الأخيرة التي شهدتها عدة ولايات من الوطن في قطع العديد من الطرقات الوطنية والولائية أمام حركة المرور، في حين تواصل مصالح الدرك الوطني والحماية المدنية جهودها لمساعدة المواطنين .

وفي اتصال للقناة الإذاعية الأولى أفاد عياشي شيعاوي رائد بالمديرية العامة للدرك الوطني  أن هذا الوضع يعني ولايات تيزي وزو والبويرة والبليدة والمدية ومعسكر و ميلة و بجاية و برج بوعريريج و جيجل و سطيف و سكيكدة.

و أضاف قائلا " تسببت الثلوج المتساقطة بولاية تيزي وزو  في غلق الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين تيزي وزو والبويرة على مستوى فج تيروردة (بلدية ايفرحونن) والطريق الوطني رقم 33 الرابط بين تيزي وزو والبويرة   بالقرب من ملعب بوسول القديم (بلدية آيت بومهدي) والطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تيزي وزو والبويرة على مستوى فج تيزي تيركابين (بلدية ابودرارن).

و بولاية المدية تسبب سوء الأحوال الجوية في قطع الطريق الوطني رقم01 الرابط بين المدية و الجلفة على مسافة 13 كلم ببلدية بن شكاو و الطريق الوطني رقم 64 الرابط  بين المدية و البليدة على مسافة 20 كلم ببلدية باعطة و كذا الطريق الوطني رقم 64 .أ. الرابط بين بن شكاو و العمارية ببلدية بن شكاو فضلا عن الطريق الرابط بين عين بوسيف و شلالة لعذاورة على مسافة 02 كلم ببلدية عين بوسيف.

 و في سياق متصل أوضح المتحدث ذاته  أن بولاية البويرة فقد أدى تساقط الثلوج إلى قطع الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين البويرة و تيزي وزو بفج تيروردة بلدية اغبالو و الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين البويرة و تيزي وزو بالمكان المسمى تيزي نكولن بلدية السهاريج.

و أدى تراكم الثلوج إلى غلق الطريق رقم 05 الرابط بين برج بوعريريج و بالبويرة ببلدية المنصورة و الطريق الرابط بين برج بوعريريج و سطيف على مستوى بلدية سيدي أمبارك فضلا عن الطريق الوطني رقم 03 الرابط بين برج بوعريريج و سطيف ببلدية تسامرت.

و بسبب هذه الاضطرابات الجوية قامت مصالح الدرك الوطني بإجراءات خاصة على مستوى محاور الطرقات من اجل مساعدة المواطنين فيما تتواصل أشغال فتح الطرق التي باشرتها السلطات الإدارية.   

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع