وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة يتحادث مع نظيره الإيطالي

 تحادث وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة هذا الإثنين بالجزائر العاصمة مع نظيره الإيطالي باولو جنتيلوني الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.
 جرى الإستقبال بمقر الوزارة بحضور أعضاء وفدي البلدين.
 ويوجد وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الايطالي بالجزائر تحسبا لانعقاد الإجتماع الثالث رفيع المستوى الجزائري الإيطالي المرتقب تنظيمه خلال السداسي الأول من سنة 2015.
 وأشار بيان لوزارة الشؤون الخارجية إلى أن "زيارة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الايطالي إلى الجزائر تأتي بعد تلك التي أداها رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ماتيو رانزي إلى الجزائر في ديسمبر الفارط  وهي تندرج في إطار مواصلة و تعميق الحوار السياسي و التعاون الثنائي بين الجزائر و إيطاليا".
وأضاف ذات المصدر أن هذه الزيارة تندرج أيضا "في إطار انعقاد الاجتماع الثالث رفيع المستوى الجزائري-الايطالي المقرر خلال السداسي الأول من السنة الجارية تطبيقا لمعاهدة الصداقة و التعاون و حسن الجوار المبرمة في يناير 2003".
 وأشار بيان وزارة الشؤون الخارجية أن "العلاقات الاقتصادية التي تتطورأكثر فأكثر ستشكل أيضا "محور المحادثات التي ستجمع السيد جنتيلوني بالمسؤولين الجزائريين".
 وخلص البيان أن "رئيسي دبلوماسيتي البلدين سيتبادلان وجهات النظر حول المسائل الإقليمية و الدولية الراهنة لاسيما الوضع في ليبيا و مالي و الشرق الأوسط". (
ايطاليا تأمل في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع الجزائر

 هذا وعبر وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الايطالي، باولو جنتيلوني، اليوم في تصريح للصحافة لدى وصوله إلى المطار الدولي هواري بومدين عن أمل بلده في تعزيز علاقاتها مع الجزائر وإعطائها "دفعا جديدا" سيما على الصعيد الاقتصادي.

وصرح رئيس الدبلوماسية الايطالية أن زيارته إلى الجزائر ستشكل أيضا فرصة للتطرق مع الطرف الجزائري إلى الاجتماع الثالث رفيع المستوى الجزائري-الايطالي "المقرر تنظيمه قبل بداية الصيف".

وأشار جنتيلوني إلى أن الأزمات الاقليمية لاسيما الوضع السائد في ليبيا و مالي ستكون في صلب هذه الزيارة.

وكان في استقبال وزير الشؤون الخارجية الايطالي لدى وصوله إلى الجزائر لعمامرة.

الجزائر, سياسة