الجزائر تدين بقوة مقتل الطيار الأردني الكساسبة على يد تنظيم "داعش" الإرهابي

أدانت الجزائر هذا الخميس "بقوة" العمل الإرهابي "الشنيع" الذي ارتكبه التنظيم  المسمى"داعش" في حق الطيار الأردني, معاذ الكساسبة حسب تصريح للناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف.

وجاء في  نص التصريح :"إن الجريمة النكراء التي اقترفها التنظيم المسمى (داعش) في حق الطيار الأردني معاذ الكساسبة,عمل إرهابي شنيع ندينه بقوة, كما ندين مرتكبيه وكل من يقف إلى جانبهم أو ورائهم".

وأضاف الناطق الرسمي قائلا" لقد بلغ الإرهابيون, بفعلتهم الدنيئة هذه, مستوى لا يوصف من البشاعة والهمجية تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ضلال مقترفي هذا الجرم الذين وجب على كل مكونات المجتمع الدولي التصدي لهم بكافة الوسائل الشرعية المتاحة".

وتابع بن علي الشريف "أمام هذا الحدث المروع, لا يسعنا إلا أن نعرب عن تعاطفنا مع شعب وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وأن نتقدم إلى أسرة الفقيد وأهله وذويه بأصدق التعازي وأخلص المواساة".

"كما نجدد في هذا الظرف الأليم الذي هز مشاعر كل شعوب العالم - يضيف الناطق الرسمي باسم الخارجية الجزائرية-, رفضنا واستنكارنا لكافة أشكال الإرهاب ونؤكد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمحاربة هذه الآفة البغيضة واجتثاثها لما أصبحت تشكله من تهديد للسلم والأمن ليس في الوطن العربي فحسب بل في العالم كله".

الجزائر