سقوط 22 قتيلا في اشتباكات بين قوات الامن ومشجعي نادي الزمالك بالقاهرة

 قال  المتحدث  باسم وزارة الصحة  حسام عبد الغفار ان22  شخصا توفوا في اعمال الشغب والاشتباكات التي وقعت أمامملعب الدفاع الجوى شمال القاهرة  بين أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك  وقوات الأمن مشيرا الى أنه جار حصر أعداد الوفيات.

واشار في تصريحات اوردها موقع التلفزيون الرسمي ان هناك انباء عن وفاة ثلاثة اخرين فيما اشارات مصادر طبية بمستشفى البنك الاهلي ان عدد القتلى وصل الى 14 قتيلا  و  25 جريحا.

وكان  مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة اشار الى  ان اشتباكات التي اندلعت مساء اليوم الأحد بين عناصر من رابطة مشجعي نادي الزمالك  وقوات الأمن أمام ملعب الدفاع الجوي بعد ان حاولت أعداد كبيرة من مشجعى الزمالك  اقتحام بوابات الملعب لدخول مباراة  فريقهم مع  نادي "أمبي" مما دعا القوات الامن  للتدخل  لمنع التعدى على منشآت الملعب.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم اشترط  أواخر العام الماضي موافقة وزارة الداخلية على حضور المشجعين في مباريات الدوري رافعا بذلك اجراءات منع حضور  الجمهور للملاعب الذي دام قربة ثلاث سنوات  بعد أحداث العنف التي اندلعت في بور سعيد  في بداية فيفري  2012 بعد مباراة الأهلي  ونادي المصري البورسعيدي والتي خلفت أكثر من 70  قتيلا بين  مشجعي النادي الأهلي. 

رياضة