كشف وتدمير 12 مخبأ و3 مولدات كهربائية بالبويرة وبرج بوعريريج

صورة الأرشيف

قامت قوات من الجيش الوطني الشعبي هذا الجمعة بالبويرة وبرج بوعريريج بكشف و تدمير 12 مخبأ وثلاثة  مطابخ  و3 مولدات كهربائية إلى جانب 20 قنبلة تقليدية وأغراض أخرى.

وأوضح بيان  لوزارة الدفاع الوطني اليوم السبت أنه "في إطار محاربة الإرهاب وإثر عملية نوعية باشرتها أمس 13 فيفري 2015 ,مفارز للجيش الوطني الشعبي على مستوى القطاعين العملياتيين للبويرة بإقليم الناحية العسكرية الأولى وبرج بوعريريج بإقليم الناحية العسكرية الخامسة, تم كشف وتدمير إثني عشر مخبأ وثلاثة مطابخ وثلاثة مولدات كهربائية وعشرون قنبلة تقليدية الصنع وجهاز حاسوب وأغراض أخرى".

وأضاف ذات المصدر أن هذه العملية "مكنت من اكتشاف جثة في حالة تعود حسب أحد المجرمين الموقوفين من قبل, الى إرهابي مبحوث عنه".

من جهة أخرى و في إطار تأمين الحدود  ومحاربة التهريب والجريمة  المنظمة --يؤكد البيان-- تمكنت مفرزة من الجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة في نفس اليوم من توقيف 22 مهربا من جنسيات افريقية مختلفة وحجز مسدسين آليين و 34 طلقة نارية وثلاثة أجهزة كشف عن المعادن.

كما تمكنت مفرزة أخرى من حجز سيارة رباعية الدفع محملة ب7ر1 طن من المواد الغذائية كانت موجهة للتهريب".

و تابع ذات المصدر أنه "بإقليم الناحية العسكرية الرابعة تمكنت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي للوادي صباح اليوم 14 فيفري 2015 خلال دورية استطلاعية قرب الحدود الشرقية من توقيف مهرب وحجز سيارة رباعية الدفع على متنها ألفي (2000) هاتف محمول من علامات تجارية مختلفة".

مجتمع