محمد خداد للإذاعة : الشعب الصحراوي ينتظر رفع الظلم عنه ويطالب بتحديد تاريخ للاستفتاء

أنهى المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي كريستوفر روس أمس الاثنين زيارته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، الزيارة التي دامت ثلاثة أيام سمحت لروس من إجراء سلسلة من المحادثات مع كبار المسؤولين الصحراويين في مقدمتهم الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز.

في هذا الشأن وصف الرئيس الصحراوي المحادثات بالصريحة قائلا إنها أتاحت لجبهة البوليساريو فرصة مناقشة المبادئ الرئيسية المتعلقة بمشكل تصفية الاستعمار و دعم الجهود الأممية من أجل التوصل إلى حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

 من جهته أكد عضو الأمانة الوطنية المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو محمد خداد أن الطرف الصحراوي قدم لكريستوفر روس جملة من المطالب وعلى رأسها تحديد موعد لإجراء الاستفتاء.

وصرح عضو الأمانة الوطنية المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو للقناة الإذاعية الأولى أن الهدف من زيارة المبعوث الخاص للامين الأممي للصحراء الغربية روس هو التقرير الذي سيقدمه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمام مجلس الأمن.

و أضاف عضو الأمانة الوطنية المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو محمد خداد أنه سبق للأمين العام للأمم المتحدة أن أكد أن شهر أفريل 2015 سيكون تاريخا حاسما ومهما، و بالتالي فالشعب الصحراوي ينتظر رفع الظلم عنه و يطالب بتحديد تاريخ للاستفتاء.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

العالم, افريقيا