الاتحادية الجزائرية للملاحة الشراعية: عدة تربصات في اجندة المديرية الفنية الوطنية

برمجت المديرية الفنية للاتحادية الجزائرية للملاحة الشراعية عددا من التربصات في مختلف الاختصاصات وذلك استعدادا للمنافسات المقبلة، حسبما علم هذا الخميس من الهيئة الفنية.

وأوضح المدير الفني، فريد غيار، أن "هناك تربصات مكثفة لكل من اختصاصات اوبتيميست و "ار اس اكس" و"ستاندار" من اجل الاستعداد للبطولات الإفريقية المقررة نهاية السنة لا سيما وان منها مؤهلة الى أولمبياد 2016".

وأشار نفس المسؤول بأن التربصات ستجرى في مكان واحد أي بالمدرسة الوطنية للملاحة الشراعية بالجزائر شاطئ التابعة لبلدية برج البحري (الجزائر).

ويجري المنتخب الوطني (اوبتيميست) تربصا من 15 الى 19 مارس بالمدرسة  الوطنية للملاحة الشراعية (الجزائر) بمشاركة 9 رياضيين من بينهم ثلاث فتيات، يقودهم المدرب فيصل مرزوقي.

ويدخل هذا التربص في إطار الاستعداد للبطولة الافريقية المقررة بالجزائر من 30 سبتمبر الى 9 اكتوبر 2015 وذلك بشواطئ الاندلسيات في وهران.

وفي إختصاص الألواح الشراعية و "ار اس اكس"، يجري المنتخب الجزائري معسكرا من 28 فبراير الى 8 مارس الداخل، حيث ستكون 10 عناصر بينها ثلاثة من الإناث، معنية به، ويشرف عليهم المدرب الوطني نبيل بن علاق.

ويستعد الفريق الوطني لهذا الاختصاص (ار اس اكس) للبطولة الافريقية بالجزائر ديسمبر المقبل والمؤهلة الى الألعاب الاولمبية 2016 بريو دي جانيرو البرازيلية.

كما برمجت الهيئة  تربصا آخرا من 4 الى 12 مارس المقبل في اختصاص ستاندار (رجال) بستة بحارين وبقيادة المدرب خير الدين بركة، تحسبا للبطولة الافريقية المقررة بالمدرسة الوطنية للملاحة الشراعية بالجزائر العاصمة شهر ديسمبر المقبل والمؤهلة الى الالعاب الاولمبية 2016.

من جهة أخرى، تنظم الاتحادية الجزائرية لهذه الرياضة البطولتين الوطنيتين الربيعيتين لاختصاصي ال"اوبتيميست" من 22 الى 26 مارس بعيون الترك بوهران وكذا ال"لازير (7ر4)" بالمدرسة الوطنية للملاحة الشراعية بالعاصمة من 25 الى 31  مارس2015.

 

رياضة