الجزائر تدين بـ"شدة" الاعتداء ضد مطعم في باماكو

أدانت الجزائر ب"شدة" الاعتداء الذي استهدف ليلة الجمعة إلى السبت مطعما في باماكو والذي خلف خمسة قتلى  حسبما أفاد به الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف.

 وقال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية "ندين بشدة الاعتداء الجبان الذي استهدف ليلة الجمعة إلى السبت زبائن أبرياء في مطعم في باماكو" مؤكدا أن "هذه الفعلة الدنيئة اقترفت في الوقت الذي أبرز فيه الشعب المالي كاملا  في الجزائر العاصمة عبر ممثيله تمسكه بالحوار و السلم و التزم فيه بقوة على نهج الوفاق والمصالحة".

وأوضح بن علي الشريف أن "اغتيال خمسة أشخاص أبرياء إنما هو من فعل الإرهابيين وحلفائهم الذين لا تهدف جريمتهم سوى لزرع الشك وسط الماليين كما أنها تكشف يأس منفذيها و من وراءهم حيال عزيمة الماليين و شركائهم على القضاء على كل الآفات التي قوضت مسيرتهم نحو التنمية و التقدم".

وأضاف الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية يقول "إذ نتقدم بتعازينا لأسر الضحايا وللحكومات المالية و الفرنسية و البلجيكية نجدد التزامنا بمواصلة العمل مع الحكومة المالية و المجموعة الدولية من أجل القضاء على الإرهاب و إرساء سلام دائم في مالي و في الساحل لفائدة مجموع شعوب منطقتنا".

 وقتل خمسة أشخاص بالرصاص من بينهم فرنسي وبلجيكي  وأصيب ثمانية آخرون بعد منتصف ليلة الجمعة في هجوم تعرض له مطعم في باماكو عاصمة مالي  حسبما أفادت مصادر الشرطة.

 

وذكرت الشرطة أن حادث إطلاق النار وقع في منطقة هيبودرومي بالعاصمة .

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

 

 

الجزائر, سياسة