سلال يتباحث مع رئيس مجلس وزراء قطر

تباحث الوزير الأول عبد المالك سلال مساء اليوم الأحد بالجزائر العاصمة مع رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لدولة قطر عبد الله بن ناصر خليفة الثاني الذي يقوم زيارة عمل وصداقة للجزائر.

وحضر هذه المباحثات عن الجانب الجزائري وزير الدولة وزير الداخلية و الجماعات المحلية الطيب بلعيز و وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة و وزير المالية محمد جلاب ووزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب و كذا وزيرة السياحة والصناعة التقليدية نورية يمينة زرهوني.

أما عن الجانب القطري فقد حضر المباحثات وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية خالد بن محمد العطية و وزير المالية علي شريف العمادي.
وتندرج زيارة رئيس مجلس الوزراء القطري في إطار الحوار السياسي الذي يقيمه البلدان على أعلى المستويات. كما ستكون مناسبة للتطرق إلى مجمل المسائل المرتبطة بتطور العلاقات الثنائية في بعديها السياسي والاقتصادي.

وسيتم خلال هذه الزيارة إطلاق مشروع إنجاز مركب الحديد و الصلب ببلارة (ولاية جيجل) في إطار الشراكة الصناعية بين مؤسستي سيدار و قطر ستيل. 

وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر عبد الله بن ناصر خليفة الثاني قد حل الاحد بالجزائر في إطار زيارة عمل وصداقة  تدوم ثلاثة أيام بدعوة من الوزير الأول عبد المالك سلال.
وتندرج زيارة رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري في إطار الحوار السياسي الذي يقيمه البلدان على أعلى المستويات كما ستكون مناسبة للتطرق إلى مجمل المسائل المرتبطة بتطور العلاقات الثنائية في بعديها السياسي والاقتصادي.
وسيتم خلال هذه الزيارة إطلاق مشروع إنجاز مركب الحديد و الصلب ببلارة (جيجل) في إطار الشراكة الصناعية بين مؤسستي سيدار و قطر ستيل".

 التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجزائر ودولة قطر في مجال الاستثمار السياحي العقاري

 وقعت مساء اليوم الأحد بالجزائر العاصمة مذكرة تفاهم في مجال الاستثمار السياحي العقاري بين الوكالة الوطنية لتنمية السياحة بالجزائر وشركة الديار القطرية.

 و وقع على هذه المذكرة عن الجانب الجزائري وزيرة السياحة والصناعة التقليدية نورية يمينة زرهوني وعن الجانب القطري وزير المالية بدولة قطرعلي شريف العمادي وبحضور الوزير الاول عبد المالك سلال ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر الشيخ عبد الله بن ناصر خليفة آل الثاني .

يذكر أن الوزير الاول عبد المالك سلال اجرى في وقت سابق من مساء اليوم  مباحثات مع رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لدولة قطر الذي شرع مساء اليوم  في زيارة عمل وصداقة للجزائر تدوم  ثلاثة أيام بدعوة من الوزير الأول عبد المالك سلال .

وتندرج زيارة رئيس مجلس الوزراء القطري في إطار الحوار السياسي الذي يقيمه البلدان على أعلى المستويات  كما ستكون مناسبة للتطرق إلى مجمل المسائل المرتبطة بتطور العلاقات الثنائية في بعديها السياسي والاقتصادي.

وسيتم خلال هذه الزيارة إطلاق مشروع إنجاز مركب الحديد و الصلب ببلارة (ولاية جيجل) في إطار الشراكة الصناعية بين مؤسستي سيدار وقطر ستيل .