يوسفي يسلم رسالة من الرئيس بوتفليقة إلى نظيره الكولومبي

استقبل وزير الطاقة يوسف يوسفي بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية هذا الاثنين من قبل الوزير الكولومبي للمناجم والطاقة توماس غونزاليس ايسترادا الذي سلمه رسالة من الرئيس بوتفليقة إلى نظيره الكولومبي خوان مانويل سانتوس بخصوص وضع سوق النفط.

وحسب بيان لوزارة الطاقة فان رسالة الرئيس بوتفليقة تندرج في إطار المساعي التي بادر بها لدى نظرائه من الدول المنتجة للنفط والمتعلقة بالوضع الذي تعرفه حاليا أسعار المحروقات.

كما شكل اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وكذا"آفاق تعزيز الشراكة الثنائية مع التأكيد على التعاون في مجال الطاقة".

يذكر أنه في إطار هذا المسعى التوافقي الذي بادرت به الجزائر جراء انخفاض أسعار الخام قام الرئيس بوتفليقة بإيفاد عدة وزراء حاملين رسائل لنظرائه من البلدان المنتجة للبترول قصد التوصل إلى توافق حول ضرورة تحقيق توازن على مستوى سوق النفط في صالح البلدان المنتجة والمستهلكة.

وقد بعث الرئيس بوتفليقة إلى حد الآن برسائل إلى كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وأذربيجان وكزخستان والمكسيك وروسيا.

وكان الوزير الأول عبد المالك سلال قد سلم رسائل وجهها رئيس الجمهورية إلى رؤساء دول أعضاء بجمعية منتجي النفط الأفارقة وهي نيجيريا والغابون وأنغولا وكونغو وغينيا الإستوائية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

اقتصاد