حجز 44 كلغ من المخدرات و توقيف 10 مروجين بالجزائر الوسطى و بئر التوتة

 تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر مؤخرا من معالجة قضيتي ترويج للمخدرات أوقف على إثرها 10 أشخاص مع حجز 44 كلغ من المخدرات من صنف القنب الهندي , حسبما علم اليوم السبت عن خلية الاتصال لأمن الولاية. 
 وأوضح المصدر أن القضية الأولى تمت معالجتها من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية اثر معلومات وصلتها حول نشاط شخص من ذوي السوابق القضائية باحد احياء 
الجزائر الوسطى كان يروج للمخدرات من صنف القنب الهندي. 

 و سمحت التحريات بضبط المعني رفقة 6 من شركائه من بينهم ممونه الرئيسي هو أيضا من أصحاب السوابق وغير مقيم بالعاصمة , مع حجز كمية من المخدرات قدرت ب 37 كلغ اضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج بالعملة الوطنية و الأجنبية. 
   كما تم حجز 3 مركبات كانت تستغل في عملية نقل المخدرات إضافة إلى حجز 14 هاتفا نقالا . 
   و تم تقديم المشتبه فيهم  السبعة (07) أول أمس أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي محمد الذي وجه للجميع تهمة تكوين جمعية إجرامية منظمة بغرض الحيازة و المتاجرة بطريقة غير شرعية في المخدرات و التزوير و إستعمال المزور مع إصدار أمر بإيداعهم الحبس الإحتياطي في إنتظار محاكمتهم وفقا لما يقتضيه القانون. 
 أما القضية الثانية فقد تمت معالجتها من قبل مصالح الشرطة القضائية لأمن بئر التوتة أوقف على إثرها ثلاث( 03) أشخاص كانوا بصدد الترويج  في المنطقة ل 7 كلغ من القنب الهندي و 2.587 قرص من المؤثرات العقلية . 
  و تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بوفاريك بولاية البليدة و الذي كيف ضدهم تهمة تكوين جمعية أشرار بغرض الإتجار بالمخدرات من صنف القنب الهندي و المؤثرات العقلية مع إصدار أمر بإيداع ثلاثتهم الحبس الاحتياطي.

 

مجتمع