الإذاعة الجزائرية تنظم هذا الثلاثاء يوما مفتوحا لتظاهرة " قسنطينة عاصمة الثقافة العربية"

تنظم القناة الإذاعية الأولى بالتنسيق مع إذاعة الجزائر بقسنطينة هذا الثلاثاء يوما مفتوحا من أجل تسويق تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية " إعلاميا ، وذلك تحت عنوان " مرحبا بقسنطينة عاصمة الثقافة العربية".

ويشكل هذا الحدث الثقافي فرصة  للتعريف بأهمية وأبعاد التظاهرة التي ستستضيفها مدينة سيرتا أفريل الداخل، من خلال عدة فضاءات.

وفي هذا الصدد قال يزيد بن حمودة مدير إذاعة الجزائر بقسنطينة إن أثير القناة الأولى وإذاعة الجزائر بقسنطينة سيكون اليوم مفتوحا على فضاء ثقافي إذاعي محض ابتداء من السابعة والنصف (7:30) صباحا إلى غاية السادسة مساء (18:00) ، مضيفا أن هذا اليوم سيتضمن ريبورتاجات للتعريف بالتظاهرة وماهيتها سيما وأنها – أي التظاهرة- تشكل الحدث الأبرز لقسنطينة منذ الاستقلال من وجهة نظر السكان، إضافة إلى  بلاتوهات تتحدث عن مواضيع مقترنة بهذا الحدث وأهمها " المرأة"  التي أبلت البلاء الحسن منذ الأمد البعيد في الحياة الوطنية والمحلية ، سيما وأن المرأة القسنطينية معروفة بحرفها التقليدية وإتقانها للأكلات العتيقة .

وأوضح بن حمودة  أن وزيرة الثقافة نادية لعبيدي ستكون حاضرة خلال هذا اليوم، للتفصيل في الأهمية التي يكتسيها هذا الحدث، والحديث عن التحضيرات وآخر الروتوشات قبيل الإعلان الرسمي عن إنطلاق تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية .

ولن ينسى هذا اليوم التحسيسي، أهم منشطي التظاهرة من فنانين ومدى استعداداتهم لتقديم إبداعاتهم وإبداعات الجزائر أمام ضيوفها العرب ، فضلا عن بورتريهات لأهم الشخصيات القسنطينية الجزائرية وفي مقدمتها العلامة عبد الحميد بن باديس ، وكذلك روبورتاجات عن سيرتا وأهم أعلامها ومعالمها التاريخية .

وشدد مدير إذاعة الجزائر بقسنطينة على البعد الوطني لتظاهرة " قسنطينة عاصمة الثقافة العربية" حيث أكد تواجد المدراء الـ 48 للثقافة بمدينة قسنطينة ، حيث ستقدم كل ولاية من ولايات القطر الوطني برنامجا خاصا بها وذلك في إطار الأسابيع الثقافية التي ستكون من نصيب الدول العربية التي ستتشرف الجزائر وقسنطينة باستقبالهم في الـ 16 أفريل الداخل الذي سيكون تاريخ افتتاح التظاهرة رسميا.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر, ثقافة وفنون, مهرجانات