مجلس وزراء المالية العرب يتطرق إلى انخفاض أسعار النفط

كان تأثير انخفاض أسعار النفط على الوضع المالي للبلدان العربية في صدارة أشغال الدورة السادسة لمجلس وزراء المالية العرب المنعقد هذا الثلاثاء بالكويت بحضور وزير المالية محمد جودي حسبما أوضح بيان للوزارة.

و خلال هذا الاجتماع الذي عقد على هامش أشغال اجتماعات الجمعيات السنوية للمؤسسات المالية العربية, عكف الوزراء العرب على دراسة الوضع الاقتصادي و المالي الدولي و تأثيراته على اقتصادات البلدان العربية و خاصة على البلدان العربية المصدرة للنفط عقب الانخفاض الكبير لأسعار الخام.
و ركز وزراء المالية العرب من جهة أخرى على ضرورة تنسيق مواقفهم لدى الهيئات المالية الدولية (صندوق النقد الدولي و البنك العالمي و غيرها).
كما شارك جلاب في أشغال الاجتماع الخامس لمجلس الإشراف على الحساب الخاص لتمويل مشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للقطاع الخاص الهادف إلى مساعدة المؤسسات في البلدان العربية من خلال تقديم التمويل و المساعدة التقنية الضرورية لهم.
و التقى الوزير على هامش هذه الاجتماعات مع مسؤولي المؤسسات المالية العربية حيث تطرق معهم إلى العلاقات مع الجزائر.
و أعرب هؤلاء عن "ارتياحهم" للمستوى الجيد لعلاقاتهم مع الجزائر  حسب ذات البيان.
كما أجرى الوزير محادثات مع نظرائه من كل من السعودية و قطر و الكويت و تونس و الصومال حيث تبادل معهم وجهات النظر حول الوضع الاقتصادي العالمي و تأثيراته على المنطقة العربية و كذا حول وضعية العلاقات الثنائية و وسائل تطويرها.
     

اقتصاد