الرئيس التانزاني يختم زيارته الى الجزائر و يدعو إلى تعميق الشراكة الإقتصادية بين البلدين

وصف الرئيس التانزاني جاكايا مريشو كيكويتي اليوم الاثنين العلاقات السياسية الجزائرية بالممتازة،فيما لم يرقى التعاون الإقتصادي  إلى المستوى العلاقات السياسية الممتازة بين البلدين ، داعيا رجال الأعمال الجزائريين و التانزانيين إلى العمل من أجل تعميق الشراكة الاقتصادية بين البلدين.   

و في تصريح للقناة الإذاعية الأولى قبل إنهاء زيارته بالجزائر التي دامت ثلاثة أيام ، أكد الرئيس التانزاني انه لا يمكن فصل تطوير العلاقات الاقتصادية عن العلاقات السياسية.

وفي هذا الصدد أردف قائلا " لقد أكدت خلال المحادثات مع الرئيس بوتفليقة أمس الأحد أنه  يتعين على رجال الأعمال في البلدين حمل المشعل و الإسهام بطريقة مباشرة في تطوير العلاقات الاقتصادية من خلال تبادل الزيارت و اللقاءات".

و قد زار الرئيس التانزاني صباح هذا الإثنين وحدات انتاج الحافلات و الشاحنات، حيث تلقى شروحات حول مسار الإنتاج كما وقع على السجل الذهبي للمجمع. 

و بالمناسبة أبدى الرئيس التنزاني إعجابه الكبير بمستوى التحكم في نوعية إنتاج الشركة الوطنية للسيارات الصناعية،و بهذا الخصوص قال:" اعجبت كثيرا بمستوى التحكم في

نوعية إنتاج الشركة الوطنية  للسيارات الاصناعية و آمل في ان تقوم الجزائر بأكثر، وأتمنى لكم المزيد من الرقي مستقبلا".

و انهى الرئيس التانزاني جاكايا مريشو كيكويتي هذا الاثنين زيارة الدولة التي قام بها للجزائر التي دامت ثلاثة ايام تلبية لدعوة رئيس الحمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة و كان في توديعه بمطار هواري بومدين الدولي رئيس مجلس الامة عبد القادر بن صالح و الوزير الاول عبد المالك سلال رفقة عدد من أعضاء الحكومة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية  

الجزائر