الرئيس بوتفليقة يستقبل وزير الشؤون الخارجية الفرنسي

إستقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة الوزير الفرنسي للشؤون الخارجية و التنمية الدولية لوران فابيوس.
و جرى الاستقبال بحضور وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة ووزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب و وزير النقل عمار غول الى جانب الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الافريقية عبد القادر مساهل.

و  أعرب وزير الشؤون الخارجية و التنمية الدولية الفرنسي لوران فابيوس  عن "ارتياحه" للعلاقات الثنائية "الممتازة" بين الجزائر و فرنسا.
و قال السيد فابيوس في تصريح للصحافة  "استقبلت من قبل الرئيس بوتفليقة حيث تطرقنا مطولا و بالتفصيل إلى علاقاتنا الثنائية الممتازة على جميع الأصعدة".
و أوضح أن "امتياز"هذه العلاقات يبعث على الارتياح لأن الأمر يتعلق ب"المبادرة" التي اتخذها الرئيسان بوتفليقة و فرانسوا هولاند اللذان اختارا منذ ثلاث سنوات خلت "شراكة متميزة" بين البلدين.
و بخصوص فحوى محادثات مع رئيس الدولة أبرز السيد فابيوس "التحليل  المعمق" للرئيس بوتفليقة واصفا "حيوية تفكيره بالهامة للغاية".
و قال رئيس الدبلوماسية الفرنسية أنه استعرض مع رئيس الجمهورية المسائل المتعلقة ب"الجيوسياسة والإستراتيجية الدولية في إفريقيا و أمريكا اللاتينية".
و أشار في هذا الصدد إلى قيام الرئيس هولاند بزيارة الى الجزائر خلال الشهر المقبل (يونيو) موضحا أنه تطرق مع الرئيس بوتفليقة إلى تحضير هذه الزيارة.

 

 

الجزائر