حميد قرين يدشن صالون الاتصال فنون و مهن ويكشف عن إعادة بعث الفدرالية الوطنية للصحافيين

أشرف وزير الاتصال، حميد قرين، اليوم الأربعاء، بقصر المعارض  الصنوبر البحري بالجزائر على تدشين صالون الاتصال فنون و مهن الصحافة تحت  شعار "مقصد الاحترافية"، على أن يفتح  للجمهور هذا الخميس.
و أكد الوزير لدى زيارته مختلف أجنحة المعرض ، أن هذه التظاهرة هي ملتقى هام و همزة وصل بين جميع الإعلاميين الجزائريين و المؤسسات السمعية البصرية و المكتوبة و الصحافة الالكترونية.
و على اعتبار أن شعار الصالون لهذه الطبعة هو مقصد الاحترافية فقد ربط قرين الاحترافية في العمل الاعلامي، بالمسؤولية قائلا:"حريتك تنتهي حين تبدأ حرية الآخرين".
و على هامش حفل التدشين، كشف وزير الاتصال  عن مشروع إعادة بعث الفيديرالية الوطنية للصحفيين ، موضحا أن التنسيق يتم حاليا مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين، مشددا على أهمية إشراك الصحفيين في هذا المشروع و أن قناعتهم به تعتبر عاملا محوريا  لإنجاحه.
و أشار الوزير إلى أن هيئته تعكف حاليا على تنظيم عملية الانتخابات لانتقاء أعضاء مجلس أخلاقيات المهنة و سلطة ضبط الصحافة المكتوبة ، و ذلك بعد تسجيل توزيع أكثر من 2600 بطاقة للصحفي المحترف.
كما فند قرين ما يتم تداوله بخصوص عرض مشروع قانون الاشهار على  طاولة مجلس الوزراء، مؤكدا ان "هذا الخبر لا اساس له من الصحة". 
 و وجه الوزير بالمناسبة، رسالة للقائمين على الاسرة الإعلامية مفادها ضرورة الاهتمام بالصحفي و دعم قدراته من خلال الدورات التكوينية و توفير بيئة عمل مريحة و التكفل بضمان التغطية الاجتماعية.
و قد جاب وزير الاتصال مختلف أجنحة المعرض مرفوقا بمدير عام المؤسسة الوطنية للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل و مدير عام التلفزيون الجزائري توفيق خلادي و أمين عام الاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد.
الإذاعة الجزائرية..شريك مميز بحضور مكثف     
و يشارك في صالون الاتصال فنون و مهن الصحافة، 86 مؤسسة إعلامية وطنية مرئية و مسموعة و مكتوبة، تتميز من بينها الإذاعة الجزائرية ببرنامج ثري يهدف إلى التقرب أكثر من جمهورها و إطلاعهم على مختلف أنشطتها ومضامين مختلف محطاتها سواء الوطنية ، الموضوعاتية أو المحلية، إلى جانب المادة الإعلامية التي يقدمها الموقع الإلكتروني للإذاعة الجزائرية.
و بهذا الخصوص فقد تم برمجة بث بلاتوهات وحصص إذاعية مباشرة من قصر المعارض قصد تعريف الجمهور بكواليس و طبيعة العمل الإذاعي.
إذاعيون في ضيافة الصالون
وضمن البرنامج المسطر لهذا التظاهرة، فسيحل إعلاميون من الإذاعة الجزائرية، (كل من الصحفية سامية عنو من القناة الأولى وكريمة جناد من القناة الثانية و الصحفي معمر جبورمن القناة الثالثة و إبراهيم  من إذاعة جيل أف أم) ضيوفا على فضاء "أسماء و مهن" يوم الخميس 14 ماي 2015 إبتداء من الحادية عشر صباحا، لتقديم تجاربهم في مجال العمل الإذاعي .
برنامج الندوات الأكاديمية للصالون 
-الأربعاء 13 ماي 2015

14:30 :الإعلام الجديد و الصحافة الجديدة : أي نتائج للدكتورة فلة بورنان أساتذة بالمدرسة العليا للصحافة و علوم الإعلام .

-الخميس 14 ماي 2015

14:30: المقاربة الجوارية في الإذاعات المحلية للدكتور عيسى بن هاشم مدير إذاعة الجزائر من سعيدة.

-الجمعة 15 ماي 2015

14:30: الإشهار الإلكتروني في الجزائر من تقديم الدكتورة فاطمة الزهراء طايبي أستاذة بالمدرسة العليا للصحافة و علوم الإعلام .

-السبت16 ماي 2015

14:30: رقمنة البث الإذاعي و التلفزي الأرضي من تقديم الدكتور شوقي سحنين من مركز البث التلفزي  .

-الأحد 17 ماي 2015

14:30: القواعد الذهبية للصحافة تقدمها مارفين هاو صحافية أمريكية.

-الإثنين 18 ماي 2015

14:30: الخدمة العمومية و تعددية السمعي البصري من تقديم مصطفى خليفي مدير الموارد البشرية بالتلفزيون الجزائري.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية    

 

الجزائر