الدكتور بن هاشم لموقع الإذاعة: على الإذاعات المحلية مواجهة تحديات الراهن بكسب ثقة المواطينن

قال الدكتور عيسى بن هاشم مدير إذاعة الجزائر من سعيدة إن ضمان نجاح عمل الإذاعات المحلية مرهون بعدة عوامل أبرزها إعداد دراسات شاملة، قصد معرفة توجه اهتمامات ومتطلبات الجمهور المتلقي لبرامج و مضامين الإذاعات المحلية مع احترام طبيعة و خصوصية كل منطقة.

و أوضح خلال محاضرة نشطها مساء هذا الخميس ضمن برنامج صالون الإتصال "فنون و مهن" تحت عنوان "المقاربة الجوارية في الإذاعات المحلية"  أن الإذاعة المحلية تعتبر أداة إتصال فعالة ماتزال تستقطب الجماهير رغم تعدد الفضائيات و الوسائط الإعلامية الحديثة.

و أكد في هذا الإطار بأنه يمكن الإعتمادعلى الإذاعة المحلية كشريك محوري في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية، و الحفاظ على هوية المنطقة عن طريق تثمين التراث الثقافي والحضاري الذي تزخر به مختلف ولايات الوطن من جهة و الترويج للسياحة و استقطاب السياح من جهة أخرى.

كما أوضح الدكتورأنه يتعين على الإذاعة المحلية أن ترافق الجمهورمن خلال التقرب منهم  لمعرفة إنشغالاتهم و إيصالها إلى السلطات المحلية  الولائية،  وبهذا يمكنها كسب ثقة المواطن.      

أما بخصوص التحديات التي ينبغي مواجهتها خصوصا مع انتشار استعمال مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة إعلامية، فقد شدد الدكتورعيسى بن هاشم على أن الموضوع يطرح خصوصا في هذه الفترة التي يكثر فيها الحديث عن احترافية الصحافيين، و أردف قائلا : " حقيقة.. تواجه الإذاعات المحلية اليوم  منافسة شرسة مع ظهور الوسائط الإعلامية الحديثة و مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن تبقى الإذاعة وسيلة إعلامية ذات مصداقية فالمواطن يتجه دائما إلى المصدر الموثوق والإذاعة هي من توفر هذا بفضل احترافية صحافييها و تصبح هذه الوسائط وسائل للاستئناس فقط" يضيف المتحدث ذاته.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, ثقافة وفنون