الوزير الأول عبد المالك سلال يستقبل الجنرال دافيد رودريغاز قائد أفريكوم

استقبل الوزير الأول عبد المالك سلال هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة الجنرال دافيد رودريغاز قائد "أفريكوم " الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

و خلال هذا اللقاء تبادل الوزير الأول و المسؤول الأمريكي " وجهات النظر حول عدد من القضايا المتعلقة بالوضع الأمني السائد بالقارة الإفريقية و لا سيما بشبه المنطقة" حسب بيان لمصالح الوزير الأول.

كما تناول المسؤولان " التطورات الأخيرة التي شهدتها منطقة الساحل و كذا الجهود المبذولة من أجل استتباب السلم و الاستقرار" .

و قد سمح هذا اللقاء أيضا ب " التطرق الى القضايا ذات الاهتمام المشترك و المتعلقة بالأحداث الدولية الراهنة".

وكان الجنرال دافيد رودريغاز صرح أن العلاقات الجزائرية الأمريكية التي "تعود إلى عدة سنوات " تطبعها "الثقة". 

و قال في تصريح للصحافة عقب جلسة العمل الذي جمعته مع وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية عبد القادر مساهل "تربطنا علاقات مع الجزائر تعود إلى عدة سنوات و خلال طيلة هذه الفترة تمكنا من بناء ثقة متبادلة".  

و بعد أن أكد انه "استحسن كثيرا" تبادل وجهات النظر مع مساهل حول جهود الجزائر فيما يخص الاستقرار في المنطقة أوضح قائد افريكوم انه تطرق إلى السبل و الوسائل الكفيلة بدعم الجزائر على هذا الدرب.

العلاقات الجزائرية الأمريكية تطبعها "الثقة"
 
من جهة أخرى،  أكد الجنرال دافيد رودريغاز أن العلاقات الجزائرية الأمريكية التي "تعود إلى عدة سنوات " تطبعها "الثقة".  
و قال السيد رودريغاز في تصريح للصحافة عقب جلسة العمل الذي جمعته مع وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية عبد القادر مساهل "تربطنا علاقات مع الجزائر تعود إلى عدة سنوات و خلال طيلة هذه الفترة تمكنا من بناء ثقة متبادلة".   
و بعد أن أكد انه "استحسن كثيرا" تبادل وجهات النظر مع السيد مساهل حول جهود الجزائر فيما يخص الاستقرار في المنطقة أوضح قائد افريكوم انه تطرق إلى السبل و الوسائل الكفيلة بدعم الجزائر على هذا الدرب.

 

 

الجزائر