اليونيسيف تحصي مقتل 135 طفلا وإصابة العشرات جراء الصراع في اليمن

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف" إن 135 طفلا قتلوا و أصيب 260 آخرون جراء الصراع في اليمن، داعية أطراف النزاع إلى حماية الطفولة بموجب القانون الدولي الإنساني و ضمان وقفات إنسانية من أجل إيصال المساعدات للمتضررين.

و في هذا الإطار قال المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة أنتوني ليك إن حصيلة الأطفال الذين قتلوا في اليمن بسبب الصراع تزداد يوما بعد يوم ، مشيرا إلى أن الأطفال يجب ألا يواصلوا دفع ثمن العنف في البلاد.

و وفق بيان أصدرته المنظمة طالب المسؤول الأممي في جنيف أطراف النزاع حماية الأطفال بموجب القانون الدولي الإنساني و ضمان إيصال المساعدات إلى المصابين و المرضى و الضعفاء و جميع المتضررين

 هذا و تأتي هذه الدعوة غداة إعلان المنظمة الأممية تأجيل المحادثات حول الأزمة اليمنية التي كانت مقررة بعد غد الخميس بجنيف إلى آجال غير محددة على خلفية غياب الأطراف الفاعلة في الأزمة عن المحادثات.

طائرات التحالف تقصف مواقع للحوثيين في تعز جنوب غرب اليمن

قصفت طائرات دول التحالف العربي في ساعة مبكرة من اليوم الثلاثاء عدة مواقع بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن تابعة لميليشيات الحوثيين و قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح. 

و ذكرت مصادر إعلامية أن الطائرات استهدفت منتزه زايد بجبل صبر الذي حوله الحوثيون إلى معسكر لهم وموقع العروس الذي استولت عليه الميليشيات قبل أيام، و شوهدت ألسنة النيران تندلع من المعسكر الذي تقوم منه الميليشيات بقصف مدينة تعز.

هذا و تشهد محافظة تعز معارك يومية بين قوات المقاومة والمتمردين الحوثيين للسيطرة على المدينة التي رفضت تواجد الحوثيين بعد اتخاذهم من المحافظة مركزا للحرب على محافظات الجنوب.

 

 المصدر: وكالات

 

العالم, الشرق الأوسط