بوضياف: "قطاع الصحة ببومرداس سيستدرك تأخره في غضون سنة ونصف "

 أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف اليوم الأحد ببومرداس أن قطاع الصحة بالولاية سيستدرك التأخر الذي عرفه في "غضون سنة ونصف".
وأوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل و تفقد قام بها للولاية أن قطاع الصحة شهد "بعض التأخر لأسباب أمنية معروفة عاشتها المنطقة ولكن اليوم كل المشاكل حلت مما سمح بالانطلاق في إنجاز جل المشاريع وكذا تحقيق إنجازات ثمينة".
وسجل السيد بوضياف بارتياح إعادة فتح قاعات العلاج الموجودة بالولاية وحيا في هذا السياق رؤساء البلديات على "الجهد الذي بذلوه من أجل تحقيق هذه العملية" مشيرا إلى أنه "لحد الآن تمت إعادة الاعتبار للقطاع".
وانتهز الوزير الفرصة ليحيي الفريق الطبي المختص العامل بمستشفى برج منايل الذي تنقل إلى عين صالح في إطار التوأمة وقام أطباؤه بعمليات جراحية ناجحة لأهل المنطقة .
وقام السيد بوضياف خلال هذه الزيارة بتدشين مصلحة طب الأطفال داخل مستشفى برج منايل وهي مجهزة بأحدث المعدات الطبية وتتوفر على أطباء مختصين.
ووضع حيز الخدمة مركزا وسيطا لمعالجة الإدمان بيسر حيث أعلن مجددا أن الجزائر تعتزم تنظيم السنة القادمة ملتقى دولي كبير حول مرض التوحد الذي هو في انتشار كبير
كما قال والذي يصنف من الأمراض العقلية التي تتطلب علاجا وعناية ومتابعة خاصة.
كما تفقد الوزير ببودواو مشروع إنجاز مستشفى خاص بالأمراض العقلية يتسع ل 120 سرير وهو المشروع الذي لم تتجاوز نسبة تقدم أشغاله 10 بالمائة. وبالمناسبة حث السيد بوضياف القائمين على المشروع على تدارك التأخر المسجل وتسليم المشروع في أجله المحدد بتاريخ 28 يونيو 2016 .
كما قدم الوزير لمدير عام المؤسسة القائمة على انجاز مستشفى 240 سرير ببومرداس نفس الملاحظة خصوصا وأن هذا المشروع الضخم سجل تأخرا كبيرا في الإنجاز.

 

 

 

مجتمع