أحداث غرداية : مصالح الأمن توقف 30 شخصا مطلوبين لدى العدالة

 تمكنت مصالح الشرطة بغرداية من توقيف 30 شخصا محل أوامر قضائية وحجزمجموعة من الوسائل استعملت في المشادات الدامية التي شهدتها هذه المنطقة وخلفت عددا من القتلى والجرحى،حسب ما أفاد به هذا الجمعة بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.
وأوضح ذات المصدرأنه"في إطار تنفيذ أوامر القضاء وبعد أقل من 12 ساعة من صدورها عن الجهات القضائية المختصة، تمكنت مصالح الشرطة من ضبط وإيقاف وتقديم 30 شخصا محل أوامر قضائية منها أوامر بالقبض".
كما حجزت  ذات المصالح -يضيف البيان- "مجموعة من الوسائل التي استعملت في المشادات الدامية التي شهدتها ولاية غرداية مؤخرا وعرفت عددا من القتلى والجرحى، منها أسلحة بيضاء،مقذوفات حديدية وكميات من البنزين والزجاجات تستعمل لصنع المولوتوف".
وأشار نفس المصدر إلى أن قوات الشرطة المتمركزة في مدينة غرداية والقرارة وبريان"كثفت من خلال خطة أمنية محكمة، الدوريات وعمليات المراقبة الثابتة والمتنقلة لإيقاف المبحوث عنهم من طرف السلطات القضائية والمشتبه تورطهم في أعمال الشغب الأخيرة وهذا لتجسيد المخطط الأمني الشامل المسطر الذي تشارك فيه ضمن القوات المشتركة من أجل الحفاظ على أمن الأشخاص وحماية الممتلكات وعودة الاستقرار والطمأنينة في هذه المجمعات الحضرية".
 وفي هذا الصدد فإن المديرية العامة للأمن الوطني تذكر برقمها الأخضر 1548"للاستجابة لنداءات المواطنين الذين يبقون شريكا أساسيا في العملية الأمنية".

الجزائر, مجتمع