انطلاق عملية إيداع ملفات جواز السفر وبطاقة التعريف البيومتريين هذا الأحد ببعض بلديات العاصمة

تنطلق، هذا الأحد، عبر بعض بلديات ولاية الجزائر،عملية إيداع ملفات  جوازات السفر و بطاقات التعريف الوطنية البيومتريين، كمرحلة أولى لتعمم في وقت لاحق على مختلف بلديات الوطن.

وفي تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أكد قاضي عبد الحميد، رئيس مصلحة الحالة المدنية وجوازات السفر، أنه تم توفير جميع الإمكانيات المادية والبشرية لاستقبال المواطنين في أحسن الظروف، مشيرا إلى أن 25 عونا تلقوا تكوينا مكثفا طيلة 15 يوما بالدائرة الإدارية لسيدي امحمد للتحكم في تقنيات الإعلام الآلي الخاصة بإصدار جوازات السفر وبطاقات التعريف البيومترية.

من جهته، أوضح نائب رئيس بلدية الجزائر الوسطى، حوشين عبد القادر، للإذاعة الجزائرية أن مصالح الحالة المدنية ستشرع بدءا من هذا الأسبوع في إصدار جوزات السفر وبطاقة التعريف البيومتريين، على أن تعمم العملية تدريجيا لباقي بلديات ولاية الجزائر والوطن.

وأشار حوشين إلى أن العملية تأتي في إطار تحسين الخدمة العمومية وعصرنة الإدارة لاسيما في شقها المتعلق باستخراج الوثائق الرسمية لتقريب الإدارة من المواطن، فضلا عن القضاء نهائيا على الاكتظاظ والطوابير الطويلة على الدوائر.

ومن المنتظر أن تخفف هذه الإجراءات الجديدة من الضغط على مستوى الدوائر فضلا عن تقليص مدة إصدار جواز السفر البيومتري التي ستكون في صالح المواطن.

 تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمواطنين استخراج جوازات السفر البيومترية، من أي بلدية عبر كافة ولايات القطر الجزائري ، دون أن يوجه إلى البلدية أو الدائرة مقر سكناه.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع