السياحة المحلية : أزيد من 31 ألف سائح زاروا ولاية ورقلة خلال السداسي الأول

سجلت ولاية ورقلة في الفترة الممتدة بين شهر جانفي و نهاية شهر ماي من السنة الجارية ازيد من 31 الف زائر بين سياح جزائريين و اجانب يمثلون جنسيات متعددة . 

وعليه،  اوضح مدير السياحة للولاية عبد الله بلعيد انه إستقبلت في هذا الإطار 27 مؤسسة فندقية موزعة عبر كل من دوائر ورقلة وتقرت وحاسي مسعود أكثر من 30.626 زائر جزائري وما يفوق 1.016 سائح أجنبي من جنسيات عديدة قضوا بها جميعهم ما لا يقل عن 50 ألف ليلة  وفقا لما أفاد به  . 

وبالإضافة إلى ذلك استقبلت ولاية ورقلة خلال شهر جويلية الفارط  وفدا من السياح يضم 23 شخص من جنسية برتغالية قاموا بجولة سياحية لعدد من المعالم السياحية والتاريخية المعروفة بالمنطقة دامت يوما واحدا اشرف عليها الديوان الوطني للسياحة إلى جانب 7 سياح آخرين من جنسية ايطالية . 

كما يسجل خلال هذا الموسم السياحي على غرار المواسم السياحية الفارطة انتعاشا في الحركية السياحية داخل الولاية خاصة ما تعلق منها بسياحة الأعمال التي تسجل زيارة ما يناهز 4 آلاف سائح أجنبي في العام الواحد إضافة إلى السياحة الدينية التي تعرف إقبالا قياسيا للسياح من داخل وخارج الوطن تستهدف خاصة عدد من الزوايا المنتشرة بالمنطقة على غرار الزاوية التيجانية ببلدية تماسين . 

من جهة اخرى أشار ذات المسؤول الى أن السياح الذين زاروا المنطقة خلال هذه الفترة حاملون لجنسيات متعددة أغلبها من قارة آسيا،  أوربا و افريقيا. 

وأرجع مدير السياحة للولاية هذا الانتعاش خاصة إلى الجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة من أجل تطوير السياحة الصحراوية بالمنطقة فضلا عن الوكالات السياحية المعتمدة التي تنشط على مستوى الولاية بحيث تلعب دورا محوريا في التكفل الأفضل بوفود السياح وتهيئة جميع الإمكانيات اللازمة لاستقبالهم في أحسن الظروف . 

ونظرا للمكانة التي أصبحت تحتلها السياحة الصحراوية التي أضحت مطلب الكثير من السياح خاصة منهم الأجانب فإن جهود كبيرة يتم تجسيدها في الميدان من أاجل تدارك العجز المسجل بهذه الولاية خاصة فيما تعلق بقدرات الاستقبال والمقدر حاليا ب 1000 سرير . 

وسيتم تدارك هذا العجز في غضون سنة 2016  مع استلام 3 فنادق متواجدة حاليا قيد الانجاز بطاقة استيعاب لا تقل عن 100 سرير للواحد فضلا عن افتتاح شهر سبتمبر المقبل لفندق "المهري" بعاصمة الولاية ورقلة بعد أن خضع لأشغال ترميم واسعة مكنت من الرفع من طاقة استيعابه من 50 إلى 81 غرفة . 

 يذكر أن ولاية ورقلة تتوفر حاليا على 27 مؤسسة فندقية بمختلف الأصناف تتواجد جميعها عبر دوائر ورقلة وحاسي مسعود وتقرت مصنفة بين 3  نجوم ونجمة واحدة وبدون نجمة إضافة إلى مركب سياحي بمنطقة بور الهيشة من المنتظر افتتاحه شهر سبتمبر المقبل  يضيف نفس المصدر.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية 
         
 

الجزائر, اقتصاد, مؤشرات