بوجمعة طلعي : نعمل على تشجيع النقل بالسكك الحديدية لتحسين الخدمة العمومية

أكد وزير النقل بوجمعة طلعي هذا الاثنين أن مصالحه تعمل على تشجيع النقل بالسكك الحديدية لفك العزلة على المناطق بهدف تحسين الخدمة العمومية المقدمة للمواطنين.

و أوضح المسئول لدى إشرافه على تدشين محطتي النقل بالسكك الحديدية بكل من اعريب و الروينة في إطار زيارة العمل التي قام بها لولاية عين الدفلى أن النقل بالسكك الحديدية يشكل "إحدى اولوليات السلطات العمومية" .

وأشار في السياق إلى النقاط الايجابية للنقل بالسكك الحديدية منها ربح الوقت و احتياطات الأمن القصوى التي تجعل من مصالحه العمل على تشجيع و تدعيم هذا النوع من وسائل النقل مؤكدا عزمه على مواصلة مجهودات تقليص فترات السفر على متن القطار.

وفي السياق تابع الوزير بالحسينية عرضا حول مشروع ازدواجية خط السكة العفرون (البليدة) خميس مليانة (عين الدفلى) على مسافة 56 كلم قبل ان يتوجه لنفق القنطاس بطول 7333 متر طولي أين شدد على تسريع وتيرة الانجاز و احترام الآجال.

و بالمناسبة كشف مسؤول القطاع لوزير النقل انه سيتم عقد لقاء خلال شهر أكتوبر المقبل بولاية عين الدفلى حول مشروع السكة الحديدية على مسافة 100 كلم الذي من شأنه عند انجازه من خلق حركية اقتصادية بكل المنطقة.

للاشارة تحصي ولاية عين الدفلى شبكة سكك حديدية على مسافة92 كلم و ثماني محطات. 

 كما قام وزير النقل خلال زيارته لولاية عين الدفلى بتفقد الموقع الذي سيحتضن محطة النقل بالسكك الحديدية قبل ان يزور مقر الولاية المؤسسة العمومية للنقل الحضري.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

الجزائر, اقتصاد