بلعريبي للإذاعة: اكثر من 14 الف مكتتب من عدل1 اختاروا مواقع سكناتهم

 اوضح المدير العام لوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) طارق بلعريبي ان  مصالحه قد احصت الى غاية اليوم 6 ملايين و600 الف  مكتتب قد دخل  موقع الوكالة منهم 14الف و882  قد صادقوا على اختياراتهم المتعلقة بمواقع السكنات من خلال ملأهم لقسيمة الاختيارات .

 واضاف بلعريبي الذي حل اليوم ضيفا هذا الأحد على القناة الإذاعية  الثالثة ان 11.592 مكتتب من برنامج عدل 1 قد صادقوا على اختياراتهم من العاصمة الجزائر مؤكدا في نفس السياق ان العملية ستنتهي بمصادقة اخر مكتتب لبرنامج2001/2002.

وقال بلعريبي انه كلما بلغت نسب الاشغال في برمج السكنية لعدل 70 بالمائة من الانجاز  يتم استدعاء المكتتبين من اجل  ان يتمكنوا من اختيار م اقع السكنات التي يريدونها"  ، وفي رد على المشككين الذي اشاعوا ان موقع عين البنيان  لم يتم اقتراحه قال المدير العام ل عدل ان الموقع  لا يزال في مرحلة  تسوية الارضية .

 من بين الارقام المهمة التي تستدعي الذكر انه ضمن برنامج البيع بالايجار الذي يضم 230 الف وحدة سكنية، فقد تم الشروع في انجاز 163.623 وحدة سكنية بحسب بلعريبي ،90 الف منها موجهة للبناء في الجزائر العاصمة .

وحرصا على اضفاء شفافية اكثر في عملية توزيع السكنات ، قال بلعريبي ان العملية ستعتمد على تواريخ تجديد الملفات في 2013  ، اما فيما يتعلق باولى السكنات المسلمة لاصحابها فسيكون ذلك بحسب مدير وكالة تطوير وتحسين السكن عدل  خلال السداسي الاول من 2016 ،  ووعد بلعريبي انه سيعكف على تسليم كل المشاريع التي تم الشروع فيها عام 2013 ، وقد تم في هذا الصدد اتخاذ اجراءات صارمة للتمكن من الوصول الى هذا الهدف   باعتماد مواقف صارمة مع المؤسسات  الانجاز التي حذرت من اي اتخر في مواعيد الانجاز المتفق عليها .

وكان بلعريبي قد اكد بالامس على امواج القناة الاولى ان  أن الموقع الالكتروني  المخصص لهذه العملية قد عرف عدة محاولات اختراق لكنها باءت بالفشل نظرا للحماية التي يتمتع بها ما لم يؤثر سلبا على سير عملية اختيار مواقع السكنات.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

 

الجزائر, مجتمع