منتدى رؤساء المؤسسات : ضرورة تركيز اجتماع المجلس الوطني الاجتماعي والاقتصادي المقبل على تجسيد قرارت الحكومة

منتدى رؤساء المؤسسات, نصيرة حداد, نائب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات

قالت نصيرة حداد، نائب ريس منتدى رؤساء المؤسسات، إنها تأمل أن يكون اجتماع المجلس الوطني الاجتماعي والاقتصادي، المزمع عقده في 20 سبتمر الجاري ، بحضور خبراء، بمثابة قيمة مضافة من حيث قدرته على وضع قرارات الحكومة موضع التنفيذ. مضيفة أن أي نهج تشاوري، هو مفيد لأي حوار اجتماعي نهدف من خلاله إلى بناء مجتمع متقدم.

وأضافت ضيفة القناة الإذاعية الثالثة لهذا الأربعاء، أن الإنطلاق في عمل جاد وموحد وكذا تحديد أهداف موحدة، هو البديل الممكن لمواجهة تراجع مداخيل البترول وآثاره على الدخل العمومي وقيمة الدينار.

وأشارت المتحدثة إلى أن العمل الحكومي، خلال السنوات الأخيرة، عرف تقدما ملحوظاً، فيما يتعلق بتحرير المبادرات، تشجيع الاستثمار، وتطوير جو الأعمال. لكن هذه القرارات تبقى – حسب المتحدثة – منقوصة الفعالية والتطبيق في الميدان، مما يتطلب آليات دائمة بإمكانها أن تعطي معنى للفعالية وكذا القرارات التي اتخذتها الحكومة.

من جهة أخرى، دعت نصيرة حداد الحكومة إلى وضع المؤسسات الخاصة في قلب المشاريع التي تساهم في تحقيق خلق للثروات وتحقيق النمو. وهي الإجراءات التي اعتمدتها العديد من الدول مثل كوريا الجنوبية وماليزيا، التي كانت تعاني تراجع اقتصادي مقارنة بالجزائر، إلا أنها "تمكنت هذه الدول اليوم تجاوزها بسهولة، لأنها وضعت القطاع الخاص في قلب معركة النمو وخلق الثروات.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

اقتصاد, مؤسسات