توقيف ثمانية مهربين جزائريين و أفارقة بجنوب البلاد

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الثلاثة أيام الأخيرة و في عمليات منفصلة من توقيف ثمانية مهربين (جزائريين و أفارقة) بكل من تمنراست و برج باجي مختار و الجلفة و الوادي, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني هذا الجمعة في بيان لها.

و أوضح البيان أنه "في إطار تأمين الحدود و محاربة الجريمة المنظمة, أوقفت مفرزتان للجيش الوطني الشعبي تابعتان للقطاعين العملياتيين لكل من تمنراست و برج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة في عمليتين منفصلتين يومي 9 و 10 سبتمبر 2015, خمسة مهربين, منهم جزائريان و ثلاثة من جنسيات إفريقية مختلفة".

كما قامت أيضا بضبط "عربة رباعية الدفع و أربع مطارق ضغط و مولدين كهربائيين و جهاز كشف عن المعادن".

و من جهة أخرى, "حجز عناصر حرس الحدود بالقطاع العملياتي لتلمسان بإقليم الناحية العسكرية الثانية يوم 9 سبتمبر 2015 , سيارتين محملتين ب 5000 لتر من الوقود كانت موجهة للتهريب", يضيف المصدر ذاته.

كما "تمكن أفراد من الجيش الوطني الشعبي تابعون للقطاع العملياتي للجلفة بالناحية العسكرية الأولى يوم 11 سبتمبر 2015, من توقيف مهربين و حجز سيارة سياحية و شاحنة و خمس بنادق مضخية و ثلاث بنادق صيد و 10.000 خرطوشة من مختلف  العيارات".

و في نفس السياق, و"بإقليم الناحية العسكرية الرابعة, تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 10 سبتمبر 2015, من توقيف مهرب بالقطاع العملياتي للوادي, كما تم حجز 200 لتر من المشروبات التقليدية و 1334 من مختلف المشروبات".

 

الجزائر, مجتمع