توقيف مهرب وحجز عدة سلع كانت موجهة للتهريب بجنوب البلاد

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي, في عمليات مختلفة بجنوب البلاد من توقيف مهرب وحجزعدة سلع كانت موجهة للتهريب لا سيما مواد غذائية حسب ما أورده السبت بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

و حسب البيان ,و"في إطار تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة  وإثر إستغلال معلومات  أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لورقلة بإقليم الناحية العسكرية الرابعة يوم 11 سبتمبر 2015 وبالتنسيق مع أفراد الدرك الوطني  مهربا وحجزت عربة رباعية الدفع و(1160) علبة سجائر".  

ومن جهة أخرى و"بإقليم الناحية العسكرية السادسة  حجزت مفرزة أخرى تابعة للقطاع العملياتي لعين قزام   يوم 10 سبتمبر 2015  أثناء القيام بدورية  شاحنة نصف مقطورة و(35) طن من المواد الغذائية. في حين حجز أفراد الدرك الوطني لبرج باجي مختار (3000) لتر من الوقود.

"من جهة أخرى  وتبعا لنداء النجدة المستقبل من طرف برج المراقبة للرأس الحمراء بعنابة  تمكنت وحدات حرس الشواطئ التابعة للواجهة البحرية الشرقية بإقليم الناحية العسكرية الخامسة  فجر 09 سبتمبر 2015 على 04سا 00  من مساعدة وإنقاذ تسعة (09) صيادين على متن قارب صيد  كانوا في ظروف صعبة  كما تعرض زورقهم الملحق للغرق  وقد انتهت عملية مساعدة وإنقاذ الصيادين التسعة في حدود 05سا30د صباحا من نفس اليوم".

الجزائر, مجتمع