مساهل في القاهرة لعرض مقاربة الجزائر لتسوية الازمات في سوريا و ليبيا واليمن

يشارك اليوم الأحد  وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل في أشغال الدورة أل 144 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وستؤكد الجزائر مواقفها الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية، كما ستجدد طرح مقاربتها السلمية التي تعتمد الحوار السياسي والإجماع الوطني في منأى عن أي تدخل خارجي لتسوية الأزمات التي تمر بها كل من سوريا وليبيا واليمن". 

و ستغتنم الجزائر هذه الفرصة أيضا للدعوة إلى منهجية عمل عربي مشترك تعتمد على أسس مستحدثة تحمل أبعادا تستجيب إلى متطلبات  المرحلة.

هذا وسيجري عبد القادر مساهل على هامش أشغال هذه الدورة محادثات ثنائية مع بعض نظرائه العرب بغاية التباحث حول علاقات التعاون الثنائي والعديد من القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة عددا من القضايا السياسية الراهنة وعلى رأسها مستجدات القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في عدد من الدول العربية على غرار سوريا وليبيا واليمن ومكافحة الإرهاب وإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل".

وسيطلع المجلس على "حصيلة عمل اللجنة المكلفة بإصلاح وتطوير الجامعة العربية، كما سيعقد جلسة خاصة يقدم خلالها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بشأن سوريا استيفان دي مستورا، عرضا حول تطورات الوضع في هذا البلاد". 

 المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

الجزائر, سياسة