حجر كمية أخرى من الأسلحة والذخيرة في عملية برج باجي مختار

حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي 46 قنبلة يدوية وكمية أخرى من مختلف أنواع الذخيرة وجهاز تفجير في العملية التي قامت بها الإثنين ببرج باجي مختار والتي أحبطت من خلالها محاولة إدخال كمية من الأسلحة والذخيرة  حسب ما أفاد به هذا الثلاثاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان:" تبعا للعملية التي أحبطت من خلالها مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة  ظهر يوم أمس 14 سبتمبر 2015 على الساعة 12سا30د  محاولة إدخال كمية من الأسلحة والذخيرة (أحد عشر مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وبندقية رشاشة من نوع FMPK وأربع بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف)  يضاف إلى هذه الحصيلة حجز ستة وأربعون (46) قنبلة يدوية وكمية من مختلف أنواع الذخيرة تقدر ب(2830) طلقة و(46) جهاز تفجير.

"كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالقطاعات العملياتية لكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة  خلال عمليات مختلفة في نفس اليوم  خمسة (05) مهاجرين غير شرعيين وحجزت سيارتين رباعيتي الدفع وشاحنة و(22,25) طن من المواد الغذائية و(1400) لتر من الوقود وجهازين (02) للكشف عن المعادن وأجهزة كهرومنزلية وقطع غيار" يضيف المصدر ذاته.

"ومن جهة أخرى  حجز أفراد الدرك الوطني لتلمسان بإقليم الناحية العسكرية الثانية (3995) لتر من الوقود كانت موجهة للتهريب  فيما تم توقيف مهاجرين (02) غير شرعيين بالأغواط بإقليم الناحية العسكرية الرابعة".

وأضاف المصدر ذاته أنه "من خلال هذه العمليات النوعية  يؤكد الجيش الوطني الشعبي عزمه الدائم وإرادته المتواصلة واصراره على حماية الحدود وكل التراب الوطني من المجموعات الارهابية والعصابات الإجرامية من خلال وحداته المنتشرة والمستعدة للتدخل في أي شبر من أرض الوطن وفي كل الظروف".

الجزائر, مجتمع