الجزائر تدين "بقوة" الاعتداءات المتكررة على باحة المسجد الأقصى

أدانت الجزائر هذا الاربعاء ب"قوة"الاقتحامات المتكررة للمستوطنين الصهاينة لباحة المسجد الأقصى داعية إلى"التدخل العاجل" لوضع حد لهذه"الاعمال الإرهابية"، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
وأوضح ذات المصدر أن "الاقتحامات المتكررة للمستوطنين الصهاينة لباحة المسجد الأقصى واستقوائهم بالحماية التي يوفرها لهم جنود الاحتلال في اعتداءاتهم الغاشمة على المصلين والمرابطين وتدنيسهم للمقدسات وتحطيمهم لبوابات الجامع التاريخية،أعمال إرهابية تدينها الجزائر بقوة وتدعو للتدخل العاجل لوضع حد لها وتقويض الإرادة المبيتة للاحتلال لجعل المجتمع الدولي غير مبال بالعنف الممنهج المسلط باستمرار على الشعب الفلسطيني الأعزل".
واضاف البيان "إن التصعيد الذي تشهده القدس من جراء هذه الاستفزازات من شأنه أن يزيد من حدة التوتر القائم ويعمق الأزمة ويبعد إمكانية الحل الشامل الذي يضمن استعادة الشعب الفلسطيني الشقيق لحقوقه المشروعة في بناء دولته المستقلة السيدة وعاصمتها القدس الشريف".
وتابع نفس المصدر بأن "الجزائر وإذ تدعو للوقف الفوري لكل هذه الاعتداءات،فإنها تجدد التزامها القوي ببذل كل ما هو ممكن لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني حتى ينال مبتغاه باسترداد حريته وأرضه المسلوبة".

المصدر : واج
 

الجزائر