برناردنيو ليون يطالب رئيس البرلمان الليبي بحشد الدعم للمصادقة على النص النهائي للاتفاق السياسي

طالب المبعوث الأممي لدى ليبيا برناردينيو ليون,من رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح,"بحشد الدعم من مجلس النواب لضمان المصادقة على النص النهائي للاتفاق السياسي".

وقال ليون, في رسالة وجهها إلى عقيلة صالح امس الاربعاء إن "نص الاتفاق هو نتيجة لمفاوضات مكثفة وشاملة بين الأطراف الليبية على مدار تسعة أشهر".

وأضاف أن هذا الاتفاق بشكله الحالي "يمثل حلا سياسيا وسطا عادلا ومتوازنا ويمكنه أن يكون نهاية عملية الصراع السياسي والعسكري في البلاد".  

يذكر أن مجلس النواب أجل,إلى الأسبوع القادم, التصويت على تشكيلة مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني والإعلان عن موقفه الرسمي منها وسط تشنجات وخلافات بين أعضائه الذين انقسموا بين مؤيد لإعلان ليون ورافض له.

 رئيس حكماء وأعيان مدينة مصراتة ينفي ما تم تداوله بشأن نيته إعلان تشكيل حكومة
 
نفى رئيس مجلس حكماء وأعيان مدينة مصراتة الليبية, إبراهيم  بن غشير, اليوم الخميس ما تم تداوله بشأن نيته إعلان تشكيل حكومة ورئيسا للدولة أثناء ملتقى الوفاق الوطني الليبي المزمع عقده اليوم بمصراتة.

وكشف بن غشير في تصريح له اليوم أنه "تم التصرف والتلاعب في بعض التصريحات التي أدلى بها في لقاءات سابقة" موضحا أنه تم خلال هذه الاجتماعات "بحث بعض المقترحات التي فشلت الأطياف الليبية في الاتفاق عليها خلال المسارات الماضية ".

وشدد بن غشير على أن المقترحات كانت عبارة عن دعوة لانتخاب جسم تشريعي جديد أو تشكيل حكومة توافقية بإرادة وطنية ومعايير نزيهة أو اختيار رئيس للدولة يتوافق عليه الليبيون.

العالم, افريقيا